أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي, #بريطانيا, #تيريزا ماي, #الاتحاد الاوروبي, #اتفاق_بريكست

مجلس العموم البريطاني يصوّت لصالح تعديل يقضي بتأجيل موعد البريكست، ورئيس الوزراء يقول إنه لن يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيله.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعلن توصّله إلى الاتفاق مع الاتحاد الأوروبيّ، فيما يرفض زعيم المعارضة جيرمي كوربن تمريره في البرلمان مطالباً باستفتاء شعبيّ.

الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يتوصلان إلى اتفاق جديد حول بريكست، وزعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن يدعو مجلس العموم إلى رفضه.

أكدت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في افتتاح البرلمان أن أولوية الحكومة هي ضمان مغادرة الاتحاد الاوروبي في نهاية الشهر الحالي، خطاب وصفته المعارضة بالدعاية السياسية لحزب المحافظين.

دخلت المفاوضات بين لندن وبروكسل نفقاً مظلماً بعد تسريب المحادثة بين رئيس الوزراء البريطاني والمستشارة الألمانية والتي استنتج من خلالها بوريس جونسون أن المفاوضات ميتة.

ميركل أبلغت جونسون أن صفقة جديدة حول بريكست غير واردة على الإطلاق.

رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون يقدم اقتراحاً إلى بروكسل وصفه بـ"التسوية" لتجنّب بريكست من دون اتفاق، لكن الإتحاد الأوروبي رأى في هذه الخطة الجديدة "نقاطاً إشكالية عدة".

المزيد