أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #دونالد ترامب, #الأرجنتين, #فلاديمير بوتين, #تيريزا ماي, #قمة العشرين, #محمد بن سلمان, #جمال_خاشقجي

لقاء يجمع الرئيسين الفرنسي والروسي جنوب وفرنسا، حيث يؤكد ماكرون على ضرورة الالتزام بوقف النار في إدلب السورية، فيما يشدد بوتين على أن بلاده ترصد هجمات الإرهابيين هناك وانتقالهم إلى مناطق أخرى.

لا شكّ أنّ انتصارات المقاومة في لبنان وسوريا وإيران واليمن والعراق مترابطة ومتفاعلة مع بعضها البعض، ولاشكّ أنّ انتصار تموز قد أسّس لانتصار سوريا وأنّ انتصار سوريا قد أسّس لانتصار إيران وأنّ قوّة هذا المحور تكمن في ثباته وتعاضده وتمسكه بالثوابت مهما روّجوا ولفقوا من أكاذيب وأوهام.

بداية يعلم الجميع أنه مع إنطلاق حرب اليمن ودخول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الحرب ضد الحوثيين، كانت أهداف السعودية مختلفة تماماً عن أهداف الإمارات العربية المتحدة في الحرب على اليمن.

قال ماكري إن منافسه على الرئاسة أبدى استعداداً للحفاظ على الأسواق هادئة في حال تولى السلطة. وأضاف ماكري إن فرنانديز وافق على العمل معه لضمان ألا يكون للانتخابات تأثير كبير على الاقتصاد، مؤكداً أن المحادثات بينهما كانت "جيدة ومطولة" وأنهما اتفقا على إبقاء خطوط الاتصال بينهما مفتوحة.

هوليوود تقتحم البيت الأبيض للمرة الثانية بعد 30 عاماً على نهاية عهد الرئيس الممثل "رونالد ريغان" (بين 1981 و1989)، حيث يستعد النجم صهر لبنان "جورج كلوني" لخوض السباق إلى رئاسة أميركا في إنتخابات 18حزيران/ يونيو 2020 ضد الرئيس الحالي "دونالد ترامب" الذي سبق وأعلن ترشحه لولاية ثانية، بينما أشار إستطلاع للرأي، إلى أن 53 بالمئة من الأميركيين غير راضين عن أدائه.

طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من رئيس الوزراء الياباني تشينزو أبي شراء منتجات زراعية بقيمة ضخمة وعلى رأسها فول الصويا والقمح.

وسائل إعلام أميركية تعلن انتحار الملياردير الأميركي جيفري إبيشتاين صديق ترامب المتهم بتجارة دعارة الأطفال، وتأتي وفاته بعد يوم من كشف الوثائق غير المكتملة في نيويورك عن مدى سوء معاملته للشابات.

لا تزال الولايات المتحدة تعيش حالة من الصدمة والقلق بشأن الإرهاب الداخلي عقب جريمتي القتل الجماعي في تكساس وأوهايو، فيما تتوجه الاتهامات لترامب باعتماد خطاب تحريضي.

الخارجية الفرنسية ردا على ترامب بعدم وجود تفويض لاحد بالتحدث باسم اميركا: نحن نتدخل لمنع أي تصعيد في المنطقة ولا نحتاج لإذن

اتفاق بين تركيا وأميركا على تدخل غير شرعي جديد في سوريا عبر "إقامة "منطقة آمنة" في إشارة سلبية من أردوغان إلى مسار مفاوضات استانة

إن صحّت التوقّعات وأتفق الطرفان الأميركي التركي على تقاسم شرق الفرات بإنعكاسات ذلك على مجمل المشاكل المُعلّقة بين الطرفين فالمنطقة مقبلة على مرحلةٍ جديدةٍ من المعادلات الصعبة والرِهانات المُتناقضة بكل نتائجها المحتملة التي ستنعكس سياسياً وعسكرياً وأستراتيجياً على الجميع من أولئك الذين يفهمون أو لا يدركون . فالسياسة كمباراة لكرة القدم ملعبها في سوريا ولاعبوها 22 ومتفرّجوها من الملايين وحكَمها واحد ولكن من دون صفّارة!

أميركا تبحث عن مصادر دخل جديدة هذه الفترة، فما تقوم به من تصرّف مع فنزويلا وغيرها من الدول الحرّة سببه دخولها أزمة اقتصادية خانِقة، بعد خيبات الأمل التي مرَّت بها سواء كان في الشرق أو في الغرب.

كشفت صحيفة فورين بوليسي عن سعي مشرّعين أميركيين لمضاعفة الضغوط لمنع دونالد ترامب من الذهاب إلى الحرب ضد إيران.

المزيد