أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #دونالد ترامب, #اميركا, #البيت الأبيض, #ايران, #واشنطن, #سويسرا, #الاتفاق النووي, #سي_ان_ان

لقد شكّل البرنامج الإيراني لتطوير الصواريخ في بداياته مسألة تكتنفها الأسرار ويلفّها الغموض بالنسبة إلى الولايات المتحدة والدول العربية وإسرائيل، فالمعلومات عن البرنامج كانت ضئيلة ومُتقطّعة. وكان على الجميع انتظار ما تكشفه إيران من مُفاجآت تقنية.

إن واقعنا تتحكّم فيه عقلية الفكر الوراثي بالحُكم السلالي أكثر مما تتحكّم فيه العقلانية التي بإمكانها إعطاء تفسيرات موضوعية للمفاهيم الجديدة، وللتطوّر قَصد الاحتواء المباشر والسريع لها..

اللواء سلامي يؤكد أن التفاوض مع أميركا منطق نسيه الشعب الإيراني، وأن "التفاوض خدعة وليس طريقاً للحل".

روحاني يقول إنه إذا انتهت المرحلة الـ 2 من قرار خفض التزاماتهم النووية ولم يصلوا الى نتيجة سيبدأون بالمرحلة الـ 3، وعند بداية المرحلة الـ 3 سيمهلون 60 يوماً أخرى للوصول إلى حل منطقي.  

هوليوود تقتحم البيت الأبيض للمرة الثانية بعد 30 عاماً على نهاية عهد الرئيس الممثل "رونالد ريغان" (بين 1981 و1989)، حيث يستعد النجم صهر لبنان "جورج كلوني" لخوض السباق إلى رئاسة أميركا في إنتخابات 18حزيران/ يونيو 2020 ضد الرئيس الحالي "دونالد ترامب" الذي سبق وأعلن ترشحه لولاية ثانية، بينما أشار إستطلاع للرأي، إلى أن 53 بالمئة من الأميركيين غير راضين عن أدائه.

التصنيف الأخير لـ"غلوبال فاير باور" أظهر أن روسيا والصين تقتربان بشكل كبير من المرتبة الأولى التي تحتلها الولايات المتحدة الأميركية.

مصدر عراقي مسؤول عن أنّ بلاده كان لها دور محوري في السعي لحل أزمة الناقلات بين إيران وبريطانيا، ويشير إلى أنّ رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي حمل رسالة من بريطانيا للإيرانيين عند زيارته المفاجئة لطهران في 22 تموز/ يوليو.

وكالة فارس أفادت بأن الناقلة الايرانية أرسلت إشارات على تغيير مسارها باتجاه المغرب فيما قال مساعد شؤون البحرية في منظمة الموانئ والملاحة جليل إسلامي إن بريطانيا أظهرت رغبتها في حل مشكلة ناقلتي النفط بعدما أظهرت إيران قوتها.

كيف ستنعكس التطورات الأخيرة على التوتر في مياه الخليج؟ وهل دقت ساعة التسوية؟

كيف سيؤثر حل أزمة الناقلات بين ايران وبريطانيا في سائر الملفات العالقة؟ وهل سيخفف من حدة التوترات في المياه الخليجية؟

المزيد