أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #دونالد ترامب, #بوريس جونسون, #الإعلام الغربي, #بثينة شعبان, #جون كيربي, #الإعلام

الرئيس الفنزويلي يصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ"هتلر العصر"، ويعتبر أن محاولة واشنطن التقليل من الديموقراطية في فنزويلا نابعة من الكراهية.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إن حل الأزمة مع إيران قد لا يتم عبر الطرق السلمية. وفي مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأميركية تحدث عن سيناريوهات كثيرة متوقعاً أن توجه بلاده ضربة قوية لإيران في حال الهجوم عليها. هذا وكان وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي التطورات في المنطقة، وقال لشبكة سي أن أن الاميركية إن توجيه أي ضربة عسكرية أميركية أو سعودية لإيران سيفجر حرباً شاملة.

نائبة الرئيس مادورو تقول إن أمام واشنطن "طريق واحد" يتمثل بـ "التفاوض والاتصالات الدبلوماسية".

تعقد المحكمة الدستورية العليا البريطانية ثانية جلساتها للاستماع إلى الدعاوى المرفوعة ضد حكومة بوريس جونسون في قضية إغلاق البرلمان البريطاني. رئيس الحكومة أكد احترامه للقضاء إلا أنه حذر من تدخله في الشؤون السياسية.

بومبيو يقول إن الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين في السعودية "شنّته إيران وليس أنصار الله"، وتحقيق دولي في الهجمات على أرامكو.

روبرت اوبراين مستشارا جديدا للأمن القومي في ادارة ترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن أسماء 5 مرشحين لمنصب مستشار الأمن القومي الذي شغله جون بولتون سابقاً، ويبدي ميله لاختيار مساعد نائب رئيس الولايات المتحدة كيت كيلوغ.

يستمر ثبات ترامب على تصريحاته المطالبة بالمال من السعودية مقابل حمايتها رغم تأكيده أنه لم يعد السعودية بالحماية.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يتفقان على ضرورة العمل مع الشركاء الدوليين لصياغة رد فعل جماعي على الهجوم الذي استهدف منشأتي نفط سعوديتين يوم السبت الماضي.

المحكمة العليا في بريطانيا تنظر في الأسس الموضوعية للإجراء الذي يقضي بتعليق البرلمان، والذي أراده رئيس الوزراء بوريس جونسون وانتقده معارضوه

الرئيس الاميركي دونالد ترامب يكشف خلال مؤتمر صحافي مع ولي عهد البحرين ان بلاده عانت نقصا في الذخيرة عندما بدأ ولايته مطلع عام 2017 محمّلاً اللوم لأسلافه.

رداً على الاتهامات الاميركية لإيران بالضلوع في الهجوم على منشآت أرامكو قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي إن زعزعة الاستقرار في المنطقة لا يخدم أي دولة، مشيراً إلى أن أي لقاء لن يتم بين الرئيس الإيراني والرئيس الأميركي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

السعودية تعتبر أنها قادرة على الدفاع عن نفسها والرد بقوة على الهجمات التي استهدفت منشآت النفط في أرامكو، والرئيس الأميركي يرجح أن تكون إيران وراء الهجوم ولكنه يؤكد أنه يود تجنب الحرب مع إيران.

يبدو أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يُفلِح في تبديد هواجِس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نظراً لانقلاب موازين القوى في المنطقة، وقُدرة محور المقاومة مع الحليف الروسي على هَنْدَسة خرائط لا تتوافق وجُلّ التوجّهات الأميركية الإسرائيلية في المنطقة، وذلك نتيجة التطوّرات الحاصِلة والمُنجَزة التي حقَّقها محور المقاومة ككل، سواء في الداخل الفلسطيني وما يتبع ذلك من فشل القبّة الحديدية في التصدّي لصواريخ المقاومة في غزَّة، إضافة إلى حصيلة التطورات في الشأن السوري، عطفاً على الأحداث في الجنوب اللبناني، والتي أسقطت ورقة التوت الأخيرة للكيان الصهيوني، لجهة قُدرته على فرض واقع يُناسب تطلّعاته وخططه.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يردّ على تغريدة الرئيس الأميركي الذي نفى فيها استعداده للحوار مع إيران من دون شروط، ويقول إن بعض تصريحات المسؤولين الأميركيين ازدواجية ولا تدوم أكثر من 24 ساعة. كما يؤكد أن ليس هناك أي برنامج للقاء بين روحاني مع ترامب.

المزيد