أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #روسيا, #سوريا, #ادلب, #المجموعات_المسلحة_في_سوريا

زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لفنلندا تأتي مقدمة لإطلاق حوار شامل بين موسكو وواشنطن حول قضايا العصر، ولا سيما أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب لم يستبعد عودة روسيا إلى مجموعة الكبار وهلسنكي مستعدة مجدداً لمد الجسور.

الجيش السوري يقترب من إحكام الطوق على بلدات ريف حماه الشمالي مع سيطرته على تل ترعي. خطوة ميدانية تربك الأتراك فيما دخلت نقطة المراقبة في مورك ضمن ذلك الطوق.

الجيش السوري ينهي عملياته العسكرية في إكمال الطوق حول ريف حماة الشمالي بعد سيطرته على تل ترعي والمزارع المحيطة به لتصبح القوات العاملة على هذا المحور على مسافة 1 كم عن القوات المتمركزة شرق خان شيخون جنوب إدلب.

وزير الخارجية الأميركي يلوّح عقب جلسة لمجلس الأمن الدولي بأن الولايات المتحدة ستتخذ كل ما في وسعها من إجراءات لمنع الناقلة الإيرانية من تسليم النفط إلى سوريا، ويطالب بتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران الذي ينتهي في غضون عام.

ناشطون يتداولون مقطع فيديو يظهر حرق صور أبو محمد الجولاني في مدينة إدلب بعد انهيار دفاعات مسلحيه في خان شيخون.

مع سيطرة الجيش السوري على خان شيخون ورده المباشر على الرتَل العسكري التركي تتبدَى على نحو واضح خطوط الحسم التي ترسمها دمشق تزامناً معَ تنسيق سوري تركي استخباراتي تمهيداً للتسوية المنتظرة.

دمشق تتهم أنقرة بالتدخل واتهامات مماثلة توجه إلى تركيا من البرلمان الليبي المؤيّد لخليفة حفتر. فماذا في سلسلة الاتهامات ضدّ خيارات الرئيس التركي؟

المزيد