أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #رياضة الميادين, #الزمالك, #الدوري المصري, #الأهلي_المصري

كمُشجّعٍ لمنتخب بلدي لبنان فإن مباراته أمام منتخب فلسطين تحديداً تختلف عن باقي المباريات ولها وَقْع خاص منذ قبل انطلاقها وحتى نهايتها.

أكّد بوروسيا دورتموند بانتصاره على غريمه بايرن ميونيخ في كأس السوبر الألمانية وبعد سلسلة المباريات التحضيرية جهوزيته واستعداده للموسم الجديد. نقاط قوّة كثيرة في الفريق الأصفر تقوده لأن يكون رقماً صعباً محلياً وأوروبياً.

الموسم الجديد في الدوري المصري لكرة القدم سينطلق يوم 19 أيلول/ سبتمبر المقبل ويستمر حتى الأسبوع الأول من حزيران/ يونيو 2020.

تنطلق اليوم في ملعب كربلاء الدولي بطولة غرب آسيا بمباراةٍ تجمع بين المُنتخبَين العراقي المضيف واللبناني. بطولة يُتوقَّع أن تكون المنافسة فيها مُتقارِبة، وهي تحمل أهمية مُضاعَفة للعراق على المستويين الفني والتنظيمي.

يبدو ملاحظاً غياب الاهتمام الإعلامي العالمي بإنجازات الرياضة الإيرانية حتى لو كانت عالمية كما حصل أخيراً مع الإنجاز الهائل بالتتويج بلقب بطولة العالم للكرة الطائرة للشباب. هو الحصار أيضاً يطال رياضة إيران والتعتيم على إنجازات أبنائها في مختلف المجالات.

الأهلي البطل يختتم موسم الدوري المصري بأفضل طريقة بفوزه على غريمه الزمالك 1-0، في المرحلة الأخيرة.

رياضيون اتّخذوا مواقف مُشرّفة برفضهم التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني في المنافسات الرياضية. هؤلاء خسروا الميداليات المعدنية لكنهم حقّقوا الأهم وهو أنهم انتصروا لبلدانهم ولفلسطين.

تتجدّد المواجهة بين كبيرَي الكرة المصرية الغريمَين الأهلي والزمالك، الأحد، في ختام موسم الدوري المصري. ورغم أن الأهلي حسم لقب البطولة إلا أن عوامل عديدة تُبقي لهذه المباراة أهميتها لدى كل من الفريقَين.

الأهلي يتوَّج بلقبه الرابع على التوالي في الدوري المصري لكرة القدم والحادي والأربعين في تاريخه، بعد موسم ماراثوني.

الزمالك يضع غريمه الأهلي على مشارف الاحتفاظ بلقب الدوري المصري بعد أن تعادل أمام الجونة في الوقت بدل الضائع، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين.

عناصر قوة كثيرة اجتمعت في المنتخب الجزائري وقادته للتتويج بلقب بطولة أمم أفريقيا 2019 في مصر، لكن "الكلمة السحرية" كانت الانتماء للجزائر.

مشهد رائع لا بل الأروع في بطولة أمم أفريقيا 2019 من خلال هتاف المشجّعين الجزائريين في المدرّجات لفلسطين، بينما الفلسطينيون يشجّعون في غزة والضفة الغربية منتخب الجزائر. هنا إثبات جديد لعمق العلاقة بين الشعبَين الجزائري والفلسطيني.

رغم الحسرة بالخروج غير المستحَقّ لتونس لا يزال الحلم بتتويج عربيّ بكأس أمم أفريقيا 2019 مستمراً مع منتخب الجزائر. مجدّداً صورة رائعة قدّمها "المحاربون" أمس وأفرحت الملايين.

منتخبا تونس والجزائر في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019 في مصر. التواجد العربي يفرض نفسه في المربع الذهبي، والتأهّل تحقّق بالمجهود والدموع والروح القتالية وحافزيّة الفوز.

منتخب تونس يواجه اليوم مدغشقر في ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019. "نسور قرطاج" قدّموا في دور الـ 16 رغم صعوبة المهمة أداء مختلفاً عن دور المجموعات لكنهم لم يعرفوا الفوز حتى الآن في البطولة.

المزيد