أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #ريحان يونان, #مترو

في ذكرى رحيل الفنان المبدع المعطاء والمحبوب والشجاع وصاحب الحضور الذي لن ينساه أحد، نضال سيجري معنا هو وأصدقاءه وعائلته نستذكره بكل ما هو جميل.

في حلقة #مترو #نساء يخبرونا عن الاذى والعنف ضدهن ونقاش مع حقوقيين ومختصين في#العنف_الأسري ، عن اسباب وانواع هذا العنف اتجاه النساء والأطفال والمسنيين في حلقة #مترو هذا الأحد لاتكوني ضحية #العنف_الاسري

#الموارد_المائية ،اهميتها واستثمارها في #عالمنا_العربي وتأثرها في #التغير_المناخي وودور #السياسة فيها هو موضوع حلقة #مترو

في دعوة لبرنامج مترو وقناة الميادين لنكون حاضرين هنا في مهرجان بي بي سي عربي للأفلام والوثائقيات، حيث نلتقي مخرجين شباب من كل العالم ولاسيما من العالم العربي يطرحون قضايا عربية من خلال أفلام وثائقية وقصيرة وأخرى روائية طويلة.

لكل عربي هنا قصة، قصة قدوم وقصة بقاء، هنا تجد من يدرس ومن يعمل ومن فرّ هارباً من حروب وأزمات عصفت به هناك في بلده #الأم... وهنا تجد أيضا من قدم للسياحة أو الاستثمار أو العلاج... هنا العرب من المحيط إلى الخليج، واليوم في مترو نحاول أن نلقي الضوء على لندن ولكن بالعربي.

#الثامن من آذار #يوم_المرأة_العالمي.. يوم للاحتفال؟ ام يوم للتذكير بعدم الوصول الى المساواة بعد…؟ اليوم في #مترو نلتقي الرجل لنسأله عن دوره ورغبته في الرفع من شأن شريكته #المرأة في البيت والمجتمع والاقتصاد والسياسة..

علاءأبودياب ضيف مترو يحدثنا في رحلته معنا عن الكوميديا في العالم العربي وعن تعطّش الجمهور إليها وضرورتها الكبيرة. في الرحلة هواجس وآراء ومواقف ربما مضحكة ولكنها بلا شك واضحة ولا تحتمل التأويل.

#التنمر #موضوع #مؤلم شغل الكثير من #البيوت.. فضحاياه كثر.. #معاناته كبيرة وهو #منتشر في#صفوف #الصغار و #الكبار…

العمالة المنزلية

مليون #عامل #منزلي، منهم 11.5 مليون #مهاجر، بمن فيهم اكثر من 3 مليون عامل يعملون في #البلدان #العربية وذلك بحسب #منظمة #العمل #الدولية 80% منهم من #النساء..و تشمل مهامن التنظيف والطبخ والغسيل وكي الملابس ورعاية الأطفال وكبار السن والمرضى من أفراد العائلة.

الحرية والمرأة

في حلقة #مترو هذا الاسبوع نحاور ثلاث #نساء لكل منهن #تجربتها الخاصة.. ونسألهن عن حقيقة#حرية #المرأة وما اذا كن فعلا قد وصلنا الى حرية الخيار و#القرار وهل صحيح ان حرية المرأة تنتهي عند حدود اضيق من حدود #الرجل ولماذا؟

فرقة أصيل في مترو

نختتم هذا العام مع #مجموعة_أصيل ومؤسسها الفنان #مصطفى_سعيد ونستعد لاسقبال #عام_جديد عله يحمل بعضا من حلول ازماتنا الكبيرة والكثير من التسامح والتصالح ومد الجسور بين الانسان واخيه الانسان… ولا وسيلة ارقى للتواصل من #الموسيقى. رحلة #مترو الأخيرة لعام 2018 كل عام وانتم بخير.

المزيد