أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #سجون الاحتلال الإسرائيلي, #القضية الفلسطينية, #الأسرى الفلسطينيون, #يوم الأسير الفلسطيني, #رابطة علماء اليمن, #اضراب_الكرامة

نظّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسيرة بمشاركة الفصائل الفلسطينية تأكيداً لأهمية الوحدة الوطنية وللتصدي للمؤامرات التي تتربّص بالقضية.

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم في موسكو يلتقي وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة ماهر الطاهر، ويقول إن "الإدارة الأميركية باتت طرفاً وتسعى لتصفية القضية الفلسطينية، والموقف الأميركي حول القدس والاستيطان واللاجئين في غاية الخطورة".

لملف الثاني: موسكو تستقبل وفداً من حكومة صنعاء الملف الثالث: دول كثيرة تعطي جنسيتَها مقابلَ المال الملف الرابع: انستغرام ونظرةُ المستخدِمينَ لمظهرِهم

إن غياب رأي عام إسرائيلي مؤيد وداعم لعودة الجنود الأسرى يجبر الحكومة على الذهاب نحو خيار صفقة التبادل.

أسفل مبنى قديم في البلدة القديمة في مدينة نابلس المحتلة، ينشط الأسير المحرر باسل كتانة في إعداد المشروبات والأطعمة والنرجيلة لزبائنه الذين يترددون على المكان بعد أن ظل مهجورا لسنوات، استصلحه باسل وحوله إلى مقهى أدبي أطلق عليه اسم "أنتيكا".

انطلق مهرجان شاشات أنا فلسطينية في مدينة غزة بتنظيم من مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات" ومؤسسة "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة" لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية في ظل الاحتلال والحصار والانقسام.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يستقبل وفد حماس برئاسة صالح العاروري ويؤكد له أن حماس هي في قلب فلسطين كما أن فلسطين تقع في قلب العالم الإسلامي، وأن أهم أسباب العداء لإيران هي دعمها للقضية الفلسطينية لكن هذه العداوات والضغوط لن تجعل ايران تتراجع.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين تقول إن الأسير سامي أبو دياك لا يستطيع الحركة ويتعرض لجريمة قتل بطيء داخل سجون الاحتلال، وقد انخفض وزنه إلى أقل من النصف.

كشفت ورشة المنامة "السلام من أجل الازدهار" والتي عُقِدَت في الخامس والعشرين من شهر حزيران/يونيو الماضي بحضور، العديد من الوفود العربية برفقة الوفد الإسرائيلي والإدارة الأميركية بقيادة كوشنير، مُنظّم الورشة، عن خباياها وأزاحت اللثام عن جوهر المُقاربة الأميركية الجديدة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي. تلك المُقاربة تقوم على تأبيد الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية بشكل غير قابل للتراجع بما يعني القبول الفلسطيني بالهزيمة وأبدية الاستعمار، والقبول بفكرة عدم إرجاع عجلة الزمان ألى الوراء، مُقاربة هدفها الرئيس إحالة القضية الفلسطينية للتقاعُد السياسي.

معلومات تتقاطع مؤداها أن استشهاد الأسير نصار طقاطقة في السجن الانفرادي بمعتقل "نتسيان" الإسرائيلي تمّ نتيجة الاعتداء عليه وضربه على رأسه، وعائلته تؤكد أن ابنها لم يكن يعاني من أيّ مشاكل صحيّة واستشهد تحت التعذيب.

في أعقاب استشهاد الأسير نصار طقاطقة أغلقت مصلحة سجون العدو كافة السجون، ومنعت زيارات المحامين، وألغت كافة المحاكم وتنقلات الأسرى لهذا اليوم.

تكثيف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أخيراً هجومه ضد إيران قابله حديث المراقبين عن حلف غير مسبوق يتكون بين إسرائيل ودول عربية على خلفية العداء المشترك لإيران والتنصل من القضية الفلسطينية.

استشهاد الأسير نصار طقاطقة في العزل الانفرادي قرب مستشفى الرملة، وقوات الاحتلال تغلق كافة السجون.

الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي يؤكد خلال وقفة نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل رفضاً للتطبيع وصفقة القرن وأن تونس وشعبها سيبقيان داعمين ومدافعين عن القضية الفلسطينية.

تابعَ الرأيُ العام العربي والإسلامي وجميع أحرار العالم، الشاب اليهودي الصهيوني/ جاريد كوشنير مُستشار وصَهْر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وهو يترأّس حلقة نقاش (سمنار) يتوسّط فيها الحضور في قاعةٍ أنيقةٍ بإحدى فنادق منامة البحرين، ليستعرض بكلماتٍ واثِقةٍ أمام جمهوره المبهور به من أمراء ومسؤولين حكوميين ورجال أعمال من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر والمغرب، ومُمثلين لعددٍ من الدول الأوروبية بمُشاركةٍ فاعِلةٍ من قادة البنك وصندوق النقد الدوليين ، وهما بطبيعة الحال (الأذرع الناعمة للولايات المتحدة الأميركية) وممثّل دولة الاحتلال الصهيوني وإعلامهم وعملائهم الذين حضروا لأول مرة في مُحيطنا العربي بهذا البروز القبيح والمُستهتر.

المزيد