أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #سوريا, #روبرت فيسك, #الدول_الغربية

إنها مغامرة لمواجهة الحرب التي أتت على كلّ شيء، وفي مقدّمها الثقافة والقراءة وطباعة الكتب.

بعثة إنسانية أرمينية تعمل على إزالة الألغام وتقديم المساعدة لسكان محافظة حلب كجزء من رد الجميل للشعب السوري ولمواقفه إزاء مجزرة الأرمن قبل مئة عام.

يثير قرار مجلس سوريا الديمقراطية ببيع النفط السوري في منطقة شرق الفرات عبر شركة إسرائيلية، الكثير من التساؤلات عن طبيعة العلاقة بين تل ابيب وقسد وما إذا كانت الأخيرة تسير على خطى أربيل في البحث عن تحالف يضمن لها حماية أميركية مستمرة.

حملة تطوّعية شبابية تحت عنوان" "سوا بترجع أحلى" بدأت عامها الثاني من مدخل دمشق الشماليّ.. حملة تكرّس العمل التطوّعي في المحافظات السورية لإزالة آثار الحرب والمساهمة بترميم ما خلّفته من دمار.

تأخذ ردود الفعل الإيرانية حول احتجاز حاملة نفط إيرانية منحى تصاعدياً وتشديداً في اللهجة ضد الحكومة البريطانية. قامت سلطات جبل طارق باحتجاز سفينة كانت محمّلة بالنفط ومتّجهة إلى سورياـ مؤكّدة أن ذلك يمثل خرقاً للحظر المفروض على سوريا.

مُقاربة الواقع السياسي والعسكري في سوريا، تحتاج إلى الكثير من التدقيق في تفاصيل الملامِح الإستراتيجية التي تنطوي عليها مصالح الأطراف الفاعِلة في الملف السوري، بَيْدَ أن جُملة الحقائق التي أنتجتها منظومة العلاقات السورية الروسية الإيرانية، تتّجه حُكماً إلى بلوَرة الحلول التي لن تكون خواتيمها مُتوافِقة بالكليّة مع توجّهات واشنطن وأدواتها الإقليمية في سوريا والمنطقة.

ليس في أعمال البيئة الشّاميّة إلا الغضب والإهانة والقتل والذكوريّة، ولا شيء يجمعها بأخلاقنا الدينيّة ومجتمعنا العربي.

المزيد