أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #سوريا, #روبرت فيسك, #الدول_الغربية

أيّ سلام قد تجلبه عملية "نبع السلام" التركية للسوريين وللعالم أجمع إذا كانت نتيجته هروب الآلاف من قيادات وعناصر "داعش" المُحتَجزين في شرق الفرات؟

ستحدّد العلاقة المستقبلية مع أميركا مصير ومستقبل إردوغان وسياساته ودوره الإقليمي، ولكن بعد لقائه المُرتَقب مع ترامب الشهر المقبل، فعسى ألا يُفاجئنا ترامب قبل ذلك التاريخ بتغريدةٍ أو قرار يُعكِّر علينا صفو كل هذه الأجواء الإيجابية وانتصاراتها المُحتَملة.

رغم أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أعلن قبل يومين أنه "سينظر" في مسألة قيام لاعبي منتخب تركيا لكرة القدم بتأدية التحية العسكرية في المباراة أمام ألبانيا في تصفيات كأس أوروبا 2020 دعماً لجيشهم في غزو شمال سوريا، فإن اللاعبين الأتراك كرّروا الأمر في المباراة أمام فرنسا في باريس مساء أمس.

صدامات وقعت بين أفراد أتراك وكرد في ألمانيا على هامش تظاهرة ضد الغزو التركي شمال سوريا، أسفرت عن إصابة 5 أشخاص بجروح بينهم شرطي ألماني، والسلطات الألمانية تخشى تصاعد التوتر بين المجموعتين.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وتعليقاً على أنباء انتشار الجيش السوري في بعض المدن الحدودية ولاسيما عين العرب كوباني إنه لا يجد مشكلة حتى الآن وإن السياسة الروسية إيجابية، مؤكدا أن تركيا ستنفذ خططها بخصوص مدينة منبج وقال إنها ستعود لأصحابها الحقيقيين.

وزير شؤون المهجرين اللبناني غسان عطا الله يعتبر أن زيارة وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل إلى سوريا لن تكون بعيدة ولن تؤدي إلى مشكلة في لبنان، متمنياً أن تكون بغطاء من الحكومة اللبنانية.

الملف الثاني: بوتين في الرياض، الملف الثالث: بهيج حجيج أفضل مخرج في مالمو، الملف الرابع: سر نجاح تطبيق تيك توك.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول لدى وصوله إلى السعودية "أننا نؤيد معاً التصدي للتهديد الإرهابي، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية طويلة الأجل للأزمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، وكالة "واس" تؤكد أن الجانبين استعرضا عدداً من المستجدات والتطورات خاصة الأوضاع في الساحة السورية واليمنية.

أفاد مراسل الميادين بدخول وحدات من الجيش السوري مدينة الطبقة في ريف الرقة حيث تتوجه شمالاً. الجيش السوري دخل في وقت سابق مطار الطبقة العسكري. يأتي ذلك فيما استكمل الجيش السوري انتشاره في محيط مدينة منبج من الجهة الغربية والشمالية.

المزيد