أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صحيفة نيويورك تايمز, #محمد بن سلمان, #تصفية_جمال_خاشقجي

"ابن سلمان سينجو من جميع العقوبات الأميركية على سلوكه الوحشي، بما في ذلك سجن وتعذيب الناشطات وقصف المدارس والمستشفيات في اليمن ومقتل خاشقجي".

في حوار محمّد جواد ظريف مع الميادين حضر ليُعلِّق أن بلاده ترغب "ألَّا يذهب جيراننا في المنطقة إلى مجموعةٍ جديدةٍ وأن يعودوا إلى حضنها، وأن الفرنسيين يسعون إلى إيجاد طريق حل من أجل خفض التوتّر، وأن أفضل دليل على عزلة أميركا هو اجتماع مجلس حكّام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

إشارات التقارب السعوديّ مع "إسرائيل" لا تمرّ مرور الكرام في الإعلام العبريّ، فهو يتلقّفها باهتمامٍ ويرسم وفقها سقف توقعاتٍ مرتفعة إسرائيلياً ولا سيما في ظلّ التوجهات السياسية التي يقودها وليّ العهد السعوديّ محمد بن سلمان.

القناة "13 الإسرائيلية" تعرض تقريراً يتحدث عن التصاق السعودية بإسرائيل، مغيرة بذلك وجهها بعد أن كانت مصدَّرة للإرهاب خلال العقدين السابقين، ويعتبر التقرير أن "التهديد الإيراني" سبب هذا التحول.

في المستنقع اليمني يحارب بن سلمان منفرداً، وفي حالة من الصدمة يحاول التعايش مع ظروفه بعدما أعلنت الامارات انسحابها قبل فوات الاوان المحدد وخوفاً من الانغماس أكثر في المجهول.

يتعين على ولي العهد السعودي إعادة ترتيب علاقته بالولايات المتحدة الأميركية مع تصاعد التوترات في إيران.

صحيفة نيويورك تايمز تكشف أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتواصل مع واشنطن لمساعدته في اليمن بعد تخلي حليفه الاماراتي عنه

مشروع قانون في مجلس الشيوخ الأميركي يطلب الضغط على السعودية بشأن حقوق الإنسان، منتقداً وليّ العهد محمد بن سلمان.

التقارير الغربية المتلاحقة بشأن انسحاب الامارات من الحرب على اليمن، قد تكون متسرّعة حتى في الحديث عن إعادة تموضع. لكن الخلاف بين الامارات والسعودية في اليمن، ربما يعود إلى أن ابن زايد يرى أن التحالف السعودي خسر الحرب على اليمن وحان وقت توزيع الغنائم.

كان ينبغي كشف الصفقة التقليدية للقرن، تسوية القضية الفلسطينية، بعد نهاية شهر رمضان 2019، في الخامس من حزيران/يونيو، الذي يتزامن مع تاريخ الهزيمة العربية خلال الحرب العربية الإسرائيلية الثالثة في حزيران/يونيو 1967.

مقررة الأمم المتحدة أنييس كالامار، تتهم محمد بن سلمان بالمسؤولية عن جريمة دولية. لكن إذا لم تؤدِ مطالبتها بتحقيق دولي إلى محاكمة ابن سلمان ومحاسبته بسبب دعم الإدارة الأميركية والحكومات الغربية، فإن صدور التقرير يلف الخناق عليه ويهدد باعتقاله في أي دولة غربية على الرغم من دعم حكومتها لابن سلمان.

تصدّر تقرير المقررة الأممية الخاصة بالإعدام خارج نطاق القضاء أنييس كالامار الذي ربط مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بولي العهد السعودي محمد بن سلمان تصدر العناوين العريضة للصحف الغربية الأوروبية والأميركية.

تقرير أعدته مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحالات القتل والإعدام خارج نطاق القانون أنياس كالامارد يقول إن الدولة السعودية والمسؤولين فيها يتحملون مسؤولية قتل الصحافي جمال خاشقجي.

مضمون التقرير الأمميّ حول قضية قتل خاشقجي يعزّز الضغوط على ولي العهد السعوديّ محمد بن سلمان ويعزّز أيضاً صورته الدموية في العالم كما أن التقرير يأتي في توقيت تبدو فيه السعودية طرفًا ضعيفًا في المواجهات الإقليمية التي تخوضها.

المزيد