أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صفقة القرن, #القدس, #فلسطين, #جمعية_الوفاق_البحرينية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إنه لا يريد أي صدامات أو تصعيد مع اللبنانيين، ويؤكد عدم قبول "صفقة القرن" ورفض استلام أموال منقوصة في قضية اقتطاع أموال المقاصة من الاحتلال الإسرائيلي.

الفلسطينيون يحتفلون بتتويج منتخب الجزائر بلقب بطولة أمم أفريقيا بعد فوزه على نظيره السنغالي 1-0 في المباراة النهائية في استاد القاهرة.

اللقاء الذي قارب من ثلاث ساعات ونصف الساعة كان مُشبعاً بغزارة تفاصيله ومعلوماته، شكَّل ببُعده الإسرائيلي هاجِساً عبَّرت عنه بداية الأمر وسائل الإعلام العبرية ليلحق في ركابها تصريحات المسؤولين الرسميين وفي مقدّمهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، الذي وجد نفسه مضطراً للردِّ بتهديدات غير واقعية وانفعالية نظراً لأن إسرائيل كانت جزءاً من الكل في رسائل الأمين العام، وحقَّقت خرقاً نوعياً في هذه المرحلة.

أعلن السيّد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أنه يتوقّع إن أطال الله في عُمره أنه سيكون من المُصلّين في القدس أي بعد تحرير كامل فلسطين المحتلة و إزالة إسرائيل من الوجود، والسيّد حسن شخص منطقي وعقلاني ويبني مواقفه بناء على حسابات دقيقة وعلمية ولا يعتمد على بيع الوهم للجماهير سواء المُناصِرة أو المُناهِضة له، فما هي الحسابات الدقيقة والعلمية التي بنى عليها السيّد حسن موقفه غير المسبوق بشأن الصلاة في القدس وتحرير فلسطين المحتلة من الإحتلال الإسرائيلي؟. 

كشفت ورشة المنامة "السلام من أجل الازدهار" والتي عُقِدَت في الخامس والعشرين من شهر حزيران/يونيو الماضي بحضور، العديد من الوفود العربية برفقة الوفد الإسرائيلي والإدارة الأميركية بقيادة كوشنير، مُنظّم الورشة، عن خباياها وأزاحت اللثام عن جوهر المُقاربة الأميركية الجديدة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي. تلك المُقاربة تقوم على تأبيد الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية بشكل غير قابل للتراجع بما يعني القبول الفلسطيني بالهزيمة وأبدية الاستعمار، والقبول بفكرة عدم إرجاع عجلة الزمان ألى الوراء، مُقاربة هدفها الرئيس إحالة القضية الفلسطينية للتقاعُد السياسي.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إن هناك عدداً من القضايا التي تستدعي الحوار العاجل مع اللبنانيين، "لأننا نريد حل هذه القضايا بالحوار والمفاوضات، ونرفض التصعيد من أي جهة كانت".

مشروع "بذور التعبير" يختتم نشاطاته في رام الله. المشروع يهدف إلى إنشاء اتصال مشترك بين الفنانين الفلسطينيين والأوروبيين في المسرح وفنون رسم الجداريات.

المزيد