أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صفقة القرن, #القضية الفلسطينية, #محور المقاومة, #مؤتمر_المنامة

يحتوي الكتاب أبحاثاً تناقش المشروع الوطني الفلسطيني كتبها عدد من السياسيين والباحثين.

يتناول تحقيق في المجلة التدمير الإسرائيلي لمبانٍ فلسطينية في المنطقة "أ" التي يفترض أنها تابعة للسلطة الفلسطينية في "سابقة قد تؤسس لما بعدها".

هل من مخارج أخرى سوى أن نُعيد الاعتبار للمُنطلقات النظرية لمنظمة التحرير الفلسطينية التي عبَّرت عن  قضية شعب هُجِّر من أرضه وغادرت الأمّهات والآباء وهم يقبضون على مفاتيح لن تصدأ؟.

عزمت دولة الاحتلال الإسرائيلي على استغلال كمّ الفُرَص المُتاح لها في ظل ضعف المنظومة العربية بعد ثورات وحراكات 2011م ووجود شخص مثل دونالد ترامب على سدّة الحُكم في البيت الأبيض، لتحقيق مُخطّطها القديم الحديث والمُسمَّى إعلامياً بـ"صفقة القرن".

مُجدّداً تُثبت جماهير الرجاء المغربي مساندتها الكبيرة للقضية الفلسطينية. مُشجّعون للفريق تحدّثوا لـ "الميادين نت" عن شعار "حتى النصر" الذي رُفع في المدرجات في المباراة أمام هلال القدس، وكذلك عمّا تعنيه الأغنية الشهيرة "رجاوي فلسطيني".

مُخطّطات الغرب الإستعماري لا تتنهي وهي مستمرة، تتغيّر باستمرار مع وجود أكثر من خطة لمواجهة المُتغيّرات العالمية والإقليمية، هناك خطط رئيسية وأخرى بديلة.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول "منطقتنا تقف على حافة الهاوية حيث أن خطأ واحداً قد يشعل حريقاً كبيراً"، ويعتبر أن "الخطط التي تمليها أميركا والصهاينة مثل صفقة القرن محكوم عليها بالفشل"، داعياً كافة الدول التي تتأثر بتطورات إلى "تحالف الأمل" و "مبادرة هرمز للسلام".

نحن الفلسطينيون بأشدّ الحاجة إلى الوقوف مع الذات لننظر في حصاد سياستنا، في ماذا نجحنا وفي ماذا فشلنا وما هو الأسلوب الأفضل لمُقارعة الاحتلال.

فصائل المقاومة الفلسطينية تدعو أهل الضفة والداخل المحتل لتصعيد المواجهة والانتفاضة الشعبية، والمشاركة في مسيرات العودة في جمعة انتفاضة الأقصى والأسرى.

في خطوة تهدف إلى مواجهة المخاطر التي تحيط باللغة العربية، أنشأت الشابة الغزاوية أسماء أبو تيلخ تطبيقاً تنشر من خلاله قصصاً مصورة تدعم الثقافة العربية والقضية الفلسطينية ولا سيما في أوساط الجاليات العربية بأوروبا.

"أي سلام بين الشعوب لا يقوم إلا على مبدأ العدالة والقبول بالآخر وهو لا يزال مفقوداً"، يقول الرئيس اللبناني.

طالبت الفصائل الفلسطينية بإنهاء اتفاقية أوسلو بعد 26 عاماً على توقيعها بسبب تبعاتها السلبية على القضية، وحذرت الفصائل من مخاطر كثيرة تواجه الفلسطينيين وعلى رأسها صفقة القرن.

يبدو أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يُفلِح في تبديد هواجِس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نظراً لانقلاب موازين القوى في المنطقة، وقُدرة محور المقاومة مع الحليف الروسي على هَنْدَسة خرائط لا تتوافق وجُلّ التوجّهات الأميركية الإسرائيلية في المنطقة، وذلك نتيجة التطوّرات الحاصِلة والمُنجَزة التي حقَّقها محور المقاومة ككل، سواء في الداخل الفلسطيني وما يتبع ذلك من فشل القبّة الحديدية في التصدّي لصواريخ المقاومة في غزَّة، إضافة إلى حصيلة التطورات في الشأن السوري، عطفاً على الأحداث في الجنوب اللبناني، والتي أسقطت ورقة التوت الأخيرة للكيان الصهيوني، لجهة قُدرته على فرض واقع يُناسب تطلّعاته وخططه.

بعد أن أرعبت العرب أنظمةً ودولاً لعقود من الزمن وكوت وعيهم فكيف أصبحت "إسرائيل" اليوم هي المرعوبة أمام قوى المقاومة ومحورها؟ وكيف تمكنت تلك المجموعات المقاومة من ردعها ومن بناء توازن رعب معها؟

المزيد