أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صفقة القرن, #ضد التطبيع, #العلاقات السعودية الاسرائيلية, #المقدسيون, #القدس, #السعودية, #فلسطين

في غزة تستمر جهود القوى الوطنية من أجل الدفع نحو إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة الوطنية.

بعد اكتشافها عام 1998 وتعرضها لعدد من الاعتداءات الإسرائيلية تستمر أعمال ترميم الكنيسة البيزنطية شمال قطاع غزة حفاظا على الآثار الفلسطينية حيث كشف عن عدد من اللوحات الفسيفسائية والقبور والغرف وبئر التعميد.

التطوّرات المُتسارِعة والأحداث المُتعاقِبة تشير إلى أن السعودية هي الأقرب للمُصالحة مع دمشق من بين سائر الدول التي وقفت على الضفة الأخرى طوال سنوات التآمر، وذلك استناداً إلى عدد من المُعطيات.

وزير الثقافة الفلسطيني يدعو إلى استحداث كرسي للقدس في الجامعات العربية وتخصيص كل دولة عربية احتفالاً لبيت لحم.

الرياضيون الإيرانيون يجدّدون موقفهم الحاسم ضد التطبيع الرياضي.

وكالة الأنباء السعودية تنقل عن متحدث باسم الشرطة أن الحافلة الخاصة كانت تقل تسعة وثلاثين شخصاً من المقيمين في المملكة من جنسيّات آسيوية وعربية.

عضو مكتب العلاقات الوطنية في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، يؤكّد أنه لا يمكن أن تكون ساحة الملاعب الرياضية نافذة نحو التطبيع مع كيان الاحتلال والتي جاءت ضمنها زيارة المنتخب السعودي للأراضي المحتلة بتصريح من سلطات الاحتلال.

وزارة الخارجية الباكستانية تقول إن المباحثات التي أجراها رئيس الوزراء عمران خان في طهران والرياض كانت مشجعة، والرد الذي تلقيناه في البلدين فاق توقعاتنا.

الشهيد عبد الحميد ابو سرور تحتجز "اسرائيل" جثمانه منذ 2016، هو واحد من عشرات الشهداء الذين ترفض سلطات الاحتلال إعادتهم الى ذويهم وتقر قوانين بذلك في جريمة ضد الانسانية.

أعلنت وزارة الزراعة في قطاع غزة افتتاح موسم جني الزيتون الذي يحوز على أهمية كبيرة في حياة الغزاويين على الصعيدين الوطني والاقتصادي.

المزيد