أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صنعاء, #محافظة الجوف, #أنصار الله, #التحالف_السعودي_ضد_اليمن

كشفت وزارة الصحة اليمنية في حكومة صنعاء عن وجود عشرات آلاف الأطفال المصابين بأمراض نفسية وجسدية جراء حرب التحالف السعودي.

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المَشّاط يقول للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إن في ظل استمرار العدوان لا يوجد خيار غير مواجهته.

الملف الثاني: تركيا تنقب في بحر قبرص الملف الثالث: مباشر من مهرجان قرطاج الملف الرابع: كيف تحصل الية تجنيد العملاء الكترونياً

بغية تعريف المزارعين ودعمهم بمصادر الطاقة البديلة في ظل الحرب والحصار، استضافت العاصمة اليمنية المعرض الثاني للطاقة الشمسية، المعرض شارك فيه عدد من المنظمات المحلية والدولية.

نائب رئيس وفد صنعاء المفاوض جلال رويشان يقول إن إعلان الإمارات سحبها قواتها من اليمن يرمي إلى تسهيل وجودٍ دولي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

انسحابات الامارات تفتح صفحة جديدة أمام السعودية التي تفقد ركنها الآخر في العدوان على اليمن. لكن الأسباب التي فرضت على الإمارات المراهنة على إنقاذ نفسها بالانسحاب، قد تفرض نفسها بالمثل على السعودية كما يقول "مجتهد" ولو بعد حين.

هناك إشارات إلى أن التوترات الأخيرة مع إيران تقوم بتغيير الحسابات السعودية واحتمال قيام صراع مع إيران قد أقنع السعوديين بالتوصل إلى سلام مع الحوثيين.

نددت شركة النفط اليمنية في صنعاء باستمرار التحالف السعودي في احتجاز ست سفن نفطية قبالة ميناء الحديدة برغم أنها تملك تصاريح رسمية من الأمم المتحدة بالدخول ما أحدث أزمة كبيرة في السوق المحلية من المشتقات. وحمّلت حكومة صنعاء التحالف وحكومة هادي مسؤولية جميع الآثار الكارثية المترتبة على احتجاز شحنات النفط.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يؤكد سقوط 45 قتيلاً وعشرات الجرحى من التحالف السعودي إثر اطلاق صاروخ بالستي على البقع، ويكشف عن منظومة "قدس" الصاروخية الجديدة والتي هي عبارة عن صواريخ مجنحة كروز من صناعة يمنية. في حين، تحذّر 19 منظمة دولية النواب الفرنسيين من خطر أن تصبح فرنسا شريكة في الحرب باليمن في حال واصلت مبيعاتها من الأسلحة للسعودية والإمارات العربية المتحدة.

سلاح الجو اليمني يعلن تنفيذ عمليات واسعة باتجاه مطار أبها الدولي ومحطة كهرباء تهامة في المدينة نفسها وذلك بطائرات قاصف كي تو.

سلاح الجو المسير ينفذ عمليات واسعة باتجاه مطار أبها ومحطة كهرباء تهامة في أبها السعودية، بعدد من طائرات قاصف 2K وتحقق إصابات مباشرة ودقيقة.

مسؤول إماراتي كبير يؤكد أن بلاده تسحب قواتها الموجودة في اليمن ضمن خطة إعادة انتشار، ويوضح أن أسباب هذا القرار "استراتيجية وتكتيكية". وعضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي يقول إنّ "قد تكون الإمارات ناقشت قضية انسحابها من اليمن مع أطراف أخرى ولا يوجد أي نقاش معنا".

وجّه المستشفى الجمهوري في صنعاء نداء استغاثة عاجلاً لرفد مركز الكلى بأجهزة غسل وإصلاح الأجهزة المعطلة لإنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي.

المزيد