أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #عباس موسوي, #الناقلة غرايس 1, #بريطانيا, #إيران, #الولايات_المتحدة_الأميركية

حققت إيران خلال السنوات الماضية تطوراً ملحوظاً في المجالين الطبي والصحي، فقد وصلت إلى الاكتفاء الذاتي في إنتاج العديد من الأدوية والمعدات الطبية بل وأصبحت من الدول المصدّرة لها.

صاعق تفجير الاتهام والإجراءات المتتالية كانت مكالمة هاتفية أجراها الرئيس ترامب مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يحثه على التحقيق في إقالة سلفه بوروشينكو للمدعي العام السابق فيكتور شوكين، الذي كان يحقق في أنشطة شركة بوريسما التي كان من بين أعضاء مجلس إدارتها نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، بمكافأة مالية شهرية قيمتها 50 ألف دولار.

سوريا تعتبر أن خروج الأميركي من الشمال السوري، هو مؤشّر إيجابي يدلّ على أنّ الأميركي قد بدأ طريق الخروج الكامل، وهذا ما سيجعل مهمتها ومهمة حلفائها في إنهاء هذه الحرب أكثر سهولة وأقلّ خسائر.

وكالة "كيودو" تقول إن اليابان قررت المشاركة في خطة أميركية لإعادة رواد فضاء إلى القمر بحلول 2024 وأن الحكومة ستخطر رسمياً الولايات المتحدة بذلك خلال هذا العام.

وزارة الخارجية الباكستانية تقول إن المباحثات التي أجراها رئيس الوزراء عمران خان في طهران والرياض كانت مشجعة، والرد الذي تلقيناه في البلدين فاق توقعاتنا.

وزير الرياضة الإيراني مسعود سلطاني فر، يعلن أن إيران ستقدّم احتجاجاً لـ "الفيفا" عقب الإساءة التي وجّهها جمهور المنتخب البحريني للنشيد الوطني الإيراني.

رئيس الوزراء الباكستاني يبحث خلال زيارته للرياض مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ومجالات التعاون الثنائي ببين البلدين.

وكالة "رويترز" تنقل عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية قوله إن "كل عناصر القوات الأميركية باتوا الآن خارج مدينة منبج السورية".

لن يطول زمن العَرْبَدة الأميركية والتركية وأدواتهما على الأراضي السورية، ولن تمرّ مشاريع الفَدرَلة أو الإنفصال والتقسيم أو المنطقة الآمِنة.

أكدت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في افتتاح البرلمان أن أولوية الحكومة هي ضمان مغادرة الاتحاد الاوروبي في نهاية الشهر الحالي، خطاب وصفته المعارضة بالدعاية السياسية لحزب المحافظين.

الرئيس الإيراني يؤكّد تحسّن العلاقات مع الإمارات، ويحثّ القوى الإقليمية على انتهاج الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن، ويتحدث عن حادثة استهداف ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر.

الولايات المتحدة فرضت عقوبات على وزراء الطاقة والدفاع والداخلية الأتراك بعد تعهد ترامب بتدمير اقتصاد تركيا سريعاً إذا واصلت عملياتها في شمال سوريا.

المزيد