أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #عبد الملك الحوثي, #اليونيسف, #حركة أنصار الله, #العدوان_السعودي_على_اليمن

تحت هاشتاغ "أطلقوا سراح هادي" ناشطون يمنيون يتهمون المملكة باحتجاز هادي وإجباره على تنفيذ أجندات لصالح الرياض ومنعه من التعبير بحرية عما يحدث في اليمن

زعيم حركة "أنصار الله" السيد عبد الملك الحوثي يقول إنّ السعودية والإمارات يقدمون الخونة في مقدمة القتال وعندما يتراجعون يقومون بقتلهم وأحياناً يقصفونهم للضغط عليهم.

رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام يلتقي بمبعوث الرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف في العاصمة العمانية مسقط، والتأكيد على ضرورة التسريع في التسوية السياسية الشاملة.

التحالف السعودي يعلن تشكيل لجنة مشتركة بين السعودية والإمارات لتثبيت وقف إطلاق النار في محافظتي أبين وشبوة جنوب اليمن، وبيان مشترك بين البلدين يستنكر "حملة التشويه التي طالت الإمارات على خلفية أحداث عدن".

غادر المبعوث الأممي مارتن غريفيث العاصمة اليمنية صنعاء غداة لقاءاته مع زعيم أنصار الله ورؤساء المجلس السياسي والبرلمان والحكومة في صنعاء ولا نتائج معلنة لهذه الزيارة.

تقول الاستخبارات الإماراتية في وثيقة إن عدد الغارات على أهداف سعودية في المملكة وحولها أعلى بكثير من المعترف به علناً، وتقر بوقوع هجوم على مطار أبو ظبي بطائرة مسيّرة يمنية.

إشارة زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي إلى أن قصف حقل الشيبة هو درس مشترك للسعودية والإمارات، قد تحمل إنذاراً إلى أبو ظبي بعدم اطمئنانها إلى السيطرة على عدن والتخفي وراء ابن سلمان في الخليج. لكنه ربما يعلن عن تحكّم الجيش واللجان بقرار الحرب والسلم.

في خطابه حدد زعيم حركة أنصار الله خارطة طريق للتوصل إلى السلام في اليمن والمنطقة. الخطاب حمل رسائل لأطراف دوليين واقليميين وداخليين باتجاه الحل السياسي مع التمسك بخيار القوة ما لم يفكر السعوديون والإماراتيون تحديداً في تداعيات مواصلة عدوانهم.

زعيم حركة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي يؤكد التموضع مع إيران ضد الهيمنة الأميركية وإسرائيل ويدعو للتواصل مع من وصفهم بالمخدوعين واحتضانهم في اليمن.

مصادر يمنية تؤكد للميادين أن الخلية التي اغتالت ابراهيم الحوثي مرتبطة بالسعودية. والقوات المدعومة إماراتياً تسيطر على معظم أنحاء مدينة عدن جنوب اليمن.

صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية تنقل عن مسؤول سعودي بارز أن السعودية لا تريد الانجرار إلى حرب أطول في اليمن، لكن في ظل التوتر مع إيران فإنها لا تريد أن تظهر بموقع الضعيف.

رسائل عبد الملك الحوثي إلى كل من الإمارات والسعودية ماذا تعني؟ وهل ستكون لها أصداء في العام الخامس للعدوان على اليمن؟

الحوثي يأمل أن تصدق الإمارات في اعلانها سحب قواتها من اليمن، مؤكداً أنه سيجري الرد على التصعيد السعودي بضربات موجعة.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع يعلن عن عملية واسعة لسلاح الجو المسير على مطار أبها الدولي، وسقوط قتلى وجرحى من قوات التحالف السعودي جراء استهداف مواقعهم بـ 3 صواريخ "زلزال 1" في منطقة أبواب الحديد بين عسير وصعدة.

المزيد