أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #عبدالله ضاهر, #الجيش السوري, #الغوطة الشرقية, #المجموعات_المسلحة_في_سوريا

المستشارة الرئاسية السورية بثينة شعبان تؤكد للميادين اليوم الجمعة أنّ "تركيا لم تلتزم باتفاقات أستانة وحوّلت نقاط المراقبة مواقع لنقل الأسلحة واحتلال جزء من أرضنا".

تعتبر سوريا أن معركتها مع الإرهاب أضحت محسومة وواضِحة النتائج، وقرارها الثابِت هو عدم التخلّي عن أيّ شبرٍ سوري، ولذلك نرى جيشها يتقدَّم بسرعةٍ وبفائضٍ من المعنويات العالية والقوَّة القِتالية والتسليحيّة، وبدعمٍ كاملٍ من الحلفاء وخاصة الروسي

الجيش السوري يقترب من إحكام الطوق على بلدات ريف حماه الشمالي مع سيطرته على تل ترعي. خطوة ميدانية تربك الأتراك فيما دخلت نقطة المراقبة في مورك ضمن ذلك الطوق.

الجيش السوري ينهي عملياته العسكرية في إكمال الطوق حول ريف حماة الشمالي بعد سيطرته على تل ترعي والمزارع المحيطة به لتصبح القوات العاملة على هذا المحور على مسافة 1 كم عن القوات المتمركزة شرق خان شيخون جنوب إدلب.

شكل تحرير الجيش السوري مدينة خان شيخون نقطة تحول في مسار العملية العسكرية في إدلب وخلق حالة من التخبط في صفوف الجماعات المسلحة.

مع سيطرة الجيش السوري على خان شيخون ورده المباشر على الرتَل العسكري التركي تتبدَى على نحو واضح خطوط الحسم التي ترسمها دمشق تزامناً معَ تنسيق سوري تركي استخباراتي تمهيداً للتسوية المنتظرة.

نائب في البرلمان الروسي ينقل عن الرئيس السوري بشار الأسد تأكيده أن تغييرات إيجابية تشهدها سوريا في الوضعين العسكري والسياسي. ووزير الخارجية الروسي يشير إلى أن هناك أفراداً من الجيش الروسي متمركزين في محافظة إدلب، ويؤكد أن موسكو تتابع الوضع عن كثب وسيتم التصدي بقوة لأي هجمات من الجماعات المتشددة في منطقة خفض التصعيد.

حقق الجيش السوري مزيدا من المكاسب الميدانية في ريف إدلب حيث تتقدم وحدات الجيش السوري في أطراف خان شيخون وقطع اوتستراد حلب دمشق الدولي شمال خان شيخون. يأتي ذلك مترافقا مع ادانة دمشق للتدخل التركي دعما للمسلحين.

يواصل الجيش السوري تقدمه من المحورين الغربي والشمالي الغربي لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي وثبت نقاطه على مقربة من الأوتوستراد الدولي. جاء ذلك بعد معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة في المنطقة.

المرصد السوري المعارض يؤكد سيطرة الجيش السوري على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، بعد انسحاب المجموعات المسلحة منها، إثر اشتباكات عنيفة مع الجيش السوري

تحرير الجيش السوري لخان شيخون بات مسألة وقت فالاستعدادات لاستعادتها أنجزت.

يستعد الجيش السوري لاقتحام بلدة خان شيخون التي تعد إحدى المعاقل الرئيسية للمسلحين في محافظة إدلب شمال غرب سوريا خلال الساعات المقبلة، فيما تتواصل أيضاً اللقاءات التركية الأميركية من أجل المنطقة الآمنة في الشمال السوري.

الجيش السوري يواصل تقدمه في ريف إدلب الجنوبي نحو خان شيخون، ويستعيد السيطرة على مدايا وتل الأرجحي وقرى كفر عين وخربة مرشد والمنطار وتل عاس بعد القضاء على آخر تجمعات "النصرة" فيها.

يتقدّم الجيش السوريّ بوتيرة سريعة في ريف إدلب الجنوبيّ وباتت قواته على بعد 4 كيلومترات من مدينة خان شيخون أكبر معاقل النصرة في المنطقة بعد تقدّمه غرباً انطلاقًا من الهبيط وأيضاً على محور سكيك شرقا وصولاً إلى التمانعة.

الجيش السوري يحرر بلدات حرش عابدين ومغر الحنطة في محيط بلدة الهبيط بريف ادلب الجنوبي بعد مواجهات مع النصرة.

المزيد