أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #عمر منصور مرشح مستقل, #الانتخابات الرئاسية التونسية, #عمر منصور, #التونسيّة_–_الرئاسيّة_2019

المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية نبيل القروي يرفض أي تحالف لحزب "قلب تونس" مع حركة النهضة وكتلة "ائتلاف الكرامة".

القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي يتوقع أن تحصل الحركة على 6 أو 9 مقاعد من انتخابات المهجر، ويؤكد أنها ستدفع بأحد قياداتها لرئاسة الحكومة وسيكون الأكثر قبولاً من كل الأطراف.

الهيئة العليا التونسية تعلن انطلاق الحملة الانتخابية للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية، وتطالب بتمكين القروي من لقاءاته الشعبية والإعلامية.

المرشّح للرئاسة التونسية نبيل القروي يربط إبقاءه في السجن برفضه التحالف مع راشد الغنوشي وحزب النهضة، والقضاء التونسي يرفض الطعن في قرار توقيفه.

مصادر مطلعة تؤكد للميادين أن المحكمة الإدارية رفضت الطعون في نتائج الانتخابات الرئاسية في دورتها الأولى.

عبر آلية صندوق الاقتراع وجه التونسيون رسالة على شكل انتفاضة إلى ساسة الداخل ومحاولات الاندساس من الخارج للذود عن تجربة ديمقراطية فتية يخشى عليها بحسب مراقبين من الهزات الإرهابية والعثرات الاقتصادية.

المرشح للانتخابات الرئاسية في تونس قيس سعيد يعبّر عن عدم ارتياحه لاعتقال منافسه نبيل القروي، ويتمناه طليقاً.

المرشح قيس سعيّد شخصية قد تبدو غامضة عند البعض لكنها شخصية صارمة في الواقع حسبما يبدو، تتمتع بمواصفات الرجل المثقف الواعي بما يجري حوله، له نظرة خاصة للحكم بعيداً عن التجاذبات السياسية الحزبية في تونس.

الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري توافق على طلب التلفزة التونسية السماح للمرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتسجيل حلقات التعبير المباشر والمشاركة في المناظرات المبرمجة للانتخابات الرئاسية في الدور الثاني، والمحكمة الإدارية تناقش الطعون بنتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في تونس.

سجلت هيئة مكافحة الفساد في تونس مخالفات انتخابية تشمل التزوير ومحاولة التأثير وتوجيه الرأي العام، واصفة بعض هذه التجاوزات بأنها ترقى إلى مستوى "جرائم انتخابية".

في قراءة للأرقام التي حصل عليها المرشحون يظهر أن تشتت اصوات الأحزاب الكبيرة أدى إلى خسارة مرشحيها وفوز مرشحين من خارج نادي هذه الأحزاب.

طرح تأهل المرشحين إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية قيس سعيد ونبيل القروي تساؤلات بشأن مستقبل الخارطة السياسية والتحالفات الحزبية المقبلة ولا سيما أن تونس تستعد للانتخابات التشريعية.

رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية يعلن أن الدور الثاني للانتخابات الرئاسية سيكون في 6 أو 13 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. والناطق باسم المحكمة الإدارية يؤكد أن المحكمة تلقت 6 طعون بنتائج الانتخابات الرئاسية.

المزيد