أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #غزة, #كتائب_القسام

في أجواء احتفالية شاركت الطائفة المسيحية في غزة بإضاءة شجرة عيد الميلاد وسط أجواء من الفرح والأمل بمستقبل أفضل يكون انتهاء الاحتلال والحصار عنوانه.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن فجر اليوم السبت عدة غارات على شمال قطاع غزة، واستشهاد طفل وأصابة 5 أشخاص آخرين برصاص القوات الإسرائيلية شرقي بلدة خزاعة جنوب القطاع.

أثار قرار الهيئة الوطنية لمسيرات العودة بتأجيلها للأسبوع الثالث على التوالي تساؤلات حول مصير هذه المسيرات وهل هو مرتبط بتفاهمات معينة أم بالتطورات الأمنية فقط؟ بالتوازي اعتبرت حماس أن المستشفى الميداني الأميركي هو ضمن التفاهمات وأنه سيخضع للإدارة الفلسطينية.

رفضاً لمحاولات تهويد القضية الفلسطينية وللموقف الأميركي من حق العودة، نظّمت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير معرضاً فنياً بعنوان " قصة لاجئ " في وقت شهدت فيه غزة فعاليات في يوم التضامن الفلسطيني.

في إطار تمتين الروابط الأسرية بين الآباء والأبناء ترجمت فعالية في قطاع غزة تحت شعار "أبي إقرأ لي" إلى نشاط يحوّل القصص إلى ورشة كتابة ورسم بين الأبناء والآباء لمواجهة ضغوط الحياة اليومية وانعكاسها السلبي على العلاقات الأسرية كما يقول مختصون.

"الهيئة العليا لمسيرات العودة" تقرر تأجيل مسيرات العودة يوم الجمعة المقبل، وتؤكد أن قرارها غير مرتبط بأي تفاهمات.

إجراء الانتخابات لا يكفي وتطبيق نتائجها وضمان التسليم بها هو الأهم.

أقامت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية خيمة عزاء للشهيد الأسير سامي أبو دياك في مدينة غزة، حيث طالبت المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى بضرورة التحرك الرسمي لحماية الأسرى، فيما خرجت مسيرة رافضة للقرار الأميركي الداعم للإستيطان.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية غرب خانيونس. وحركة حماس تعلن موافقتها على المشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية.

ضمن فعاليات "رد الجميل لتونس" رُفعت مئات المدارس في قطاع غزة العلم التونسي إلى جانب العلم الفلسطيني وفاء لدولة تونس على مواقفها المشرفة والرافضة لجرائم الاحتلال.

طالب عشرات الفلسطينيين المشاركين بعدد من الوقفات الإحتجاجية بضرورة تجديد التفويض للأونروا وعدم الإذعان للضغوط الأميركية، حيث يخشى اللاجئون على قضيتهم من الطمس في حال نجحت هذه الضغوط بتقليص عمل الأونروا.

ثلاثة متخرجين تخصصوا في الهندسة المدنية في قطاع غزة تحدوا واقع البطالة الذي لازمهم عدة سنوات، وابتكروا فرصة عمل لهم عبر مشروع خاص يقوم على تحويل مخلفات عصر ثمار الزيتون المعروفة باسم الجفت إلى وسيلة لتوليد الطاقة البديلة والتدفئة كبديل عن الحطب.

المزيد