أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #غواصات, #الولايات المتحدة الأميركية, #فلوريدا

"جمال ترست بنك" ينفي كل الاتهامات الأميركية، ويشدد على سلامة وضعه المالي، وفق تقارير مفوضي المراقبة.

سيصوت مجلس حقوق الإنسان على المشروع الذي حصلت "الميادين" على نسخة منه في 27 أيلول/ سبتمبر الحالي، ويدعو في أحد بنوده الى تسهيل مهمة الخبراء والسماح لهم بالوصول الى كافة المناطق اليمنية من أجل القيام بمهمة التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان.

نائبة الرئيس مادورو تقول إن أمام واشنطن "طريق واحد" يتمثل بـ "التفاوض والاتصالات الدبلوماسية".

بومبيو يقول إن الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين في السعودية "شنّته إيران وليس أنصار الله"، وتحقيق دولي في الهجمات على أرامكو.

المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية تركي المالكي يُحمّل إيران المسؤولية عن الهجمات التي استهدفت الأسبوع الفائت منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو ويشدد على ضرورة محاسبتها.

روبرت اوبراين مستشارا جديدا للأمن القومي في ادارة ترامب

الخارجية الأميركية تشير إلى أنّها ستلجأ مع شركائها إلى معاهدة البلدان الأميركية بشأن المساعدة المتبادلة (ميثاق ريو)، الداعمة لمزيد من العمل الجماعي لمواجهة ما وصفته بالتهديد الذي يمثله نظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن أسماء 5 مرشحين لمنصب مستشار الأمن القومي الذي شغله جون بولتون سابقاً، ويبدي ميله لاختيار مساعد نائب رئيس الولايات المتحدة كيت كيلوغ.

يستمر ثبات ترامب على تصريحاته المطالبة بالمال من السعودية مقابل حمايتها رغم تأكيده أنه لم يعد السعودية بالحماية.

شهدت أفغانستان يوماً دامياً جديداً حيث وقع تفجيران الأول في العاصمة كابل والثاني في وسط البلاد، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يؤكد الّا تفاوض مع واشنطن إلا اذا عادت إلى الاتفاق النووي الذي نقضته أما خلاف ذلك فلن تكون هناك أي مفاوضات بين المسؤولين الايرانيين والاميركيين لا في نيويورك ولا في غيرها.

رداً على الاتهامات الاميركية لإيران بالضلوع في الهجوم على منشآت أرامكو قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي إن زعزعة الاستقرار في المنطقة لا يخدم أي دولة، مشيراً إلى أن أي لقاء لن يتم بين الرئيس الإيراني والرئيس الأميركي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

التصريحات الأميركية حول الطرف المسؤول عن الهجمات على شركة أرامكو السعودية شابها التناقض بين الرئاسة والخارجية. وفي موازاة استمرار التصريحات الأميركية المتباينة حول إيران يستمر ترامب في ثبات تصريحاته تجاه طلب المال من السعودية مقابل حمايتها مؤكداً أنه لم يعد السعودية بذلك.

صحيفة وول ستريت جورنال تنقل عن مصادر شاركت في مداولات عقدت في البيت الأبيض بشأن إمكانية شن حرب ضد إيران بدعم وتأييد من كبار قادة الحزب الجمهوري.

المزيد