أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #فرنسا, #ليبيا, #ايطاليا

وثيقة نشرت ثم حذفت ضمن تقرير على موقع تابع للناتو توضح بدقة مواقع تخزين 150 سلاحاً نووياً أميركياً في قواعد عسكرية أوروبية وأميركية في أوروبا

تحول الصراع على الأراضي الليبية صراعاً دولياً وإقليمياً بمشاركة مقاتلين أجانب ومرتزقة أرسلوا بدعم عربي وأجنبي واضح.

السلطات الإيطالية تضبط في مداهمة لجماعات اليمين المتطرف صاروخاً كان يملكه الجيش القطري باعه لدولة أخرى قبل 25 عاماً، والدوحة تعلن بدء التحقيق في الأمر.

كشفت أوساط في الخارجية الفرنسية للميادين عن المبادرة الفرنسية لإعادة إحياء الاتفاق النووي مع إيران وعودة الولايات المتحدة وإيران إلى طاولة المفاوضات.

الرئيس الفرنسي يعلن أنه سيتحدث إلى الرؤساء الأميركي والروسي والإيراني هذا الأسبوع في إطار المبادرة الفرنسية لتفادي التصعيد، ورئيس الوزراء الإسرائيلي ينتقد الجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران.

مصادر للميادين تكشف أن فرنسا قدمت مبادرة الى وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي تطالب فيها الولايات المتحدة برفع العقوبات عن ايران، وتدعو طهران لالتزام الاتفاق النووي وتقديم تنازلات في الشرق الأوسط. والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيسوق المبادرة في القمة الاقتصادية للدول السبع حيث سيبحثها مع نظيره الأميركي دونالد ترامب.

الدول الأوروبية المشاركة في الاتفاق النووي مع إيران والذي أبرمته مجموعة 5+1 قبل 4 سنوات، تصدر بياناً مشتركاً تؤكد فيه التزامها بالاتفاق، وتدعو إلى الحوار بين كل الأطراف للحفاظ عليه.

يسعى النظام التركي منذ صعوده لحكم تركيا إلى قيادة العالم العربي ولأن هناك صراعاً تاريخياً بين القومية التركية والقومية العربية.

يُعدّ تطوّر العمل عن بُعد في فرنسا وانتشاره الواسع والسريع من سِمات الحداثة الرقمية التي تُمهّد الطريق بأن تصبح تلك المِهَن عن بُعد هي مِهَن القرون المستقبلية التي تعتمد على التكنولوجيا الرقمية في الحياة اليومية.

ذكرت صحيفة ذي غارديان البريطانية أن بريطانيا وفرنسا وافقتا على إرسال قوات إضافية إلى سوريا لسد الفراغ الناتج من خفض الولايات المتحدة عدد قواتها في البلاد، فيما كشفت الصحيفة أن ألمانيا رفضت الطلب الأميركي بنشر قوات برية في سوريا.

واشنطن تؤكد في بيان لمجلس وكالة الطاقة الذرية اليوم الأربعاء، أنها "مستعدة حتى لإمكانية التطبيع الكامل للعلاقات مع إيران، ولا تزال مستعدة لإجراء محادثات دون شروط مسبقة"، وتعتبر أنّ توسع برنامج إيران النووي هو "محاولة لابتزاز المجتمع الدولي من أجل المال".

المزيد