أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #قاسم الأعرجي, #قوات سوريا الديمقراطية, #العراق, #داعش, #الحدود_العراقية_السورية

عضو المكتب السياسي لحركة النجباء فراس الياسر، يؤكد للميادين أنّ لدى واشنطن "نيّة لتحريك داعش وبعض العشائر في مواجهة الحشد الشعبي". وعضو تيار الحكمة سامي الجيزاني يشدد على ضرورة "وجود آليات لحماية ترسانة العراق وأسلحته".

مراسل الميادين نقل عن مصادر أمنية أن حادث انفجار مخازن العتاد في معسكر الصقر، نجم عن قصف نفذ من خارج المعسكر الذي يضم مقار لألوية تابعة للحشد الشعبي .

أعلنت أحزاب وقوى سياسية عراقية تأييدها قرار رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي حظر حركة الطيران غير المخول وإلغاء كل التراخيص الخاصة واقتصار الموافقات على الطيران الذي يأخذ إذناً من رئاسة الوزراء أو من يخوله عبد المهدي، قرار الحكومة الذي جاء ضمن سلسلة أوامر عقب انفجار معسكر الصقر.

لا تزال المنطقة الآمنة في الشمال السوري موضع تناقض في التصريحات والمصالح الأميركية والتركية ومن دون أفق واضح لإقامتها، فيما يسعى تنظيم داعش لاستغلال هذا التناقض وإعادة تنظيم خلاياه كما توعد في إصدار مرئي بعنوان ملحمة الاستنزاف.

مصدر عراقي مسؤول عن أنّ بلاده كان لها دور محوري في السعي لحل أزمة الناقلات بين إيران وبريطانيا، ويشير إلى أنّ رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي حمل رسالة من بريطانيا للإيرانيين عند زيارته المفاجئة لطهران في 22 تموز/ يوليو.

وزارة الخارجية الفرنسية ترفض الانتقادات الموجهة لباريس حول تسليمها عناصر من داعش إلى العراق لمحاكمتهم.

المزيد