أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #قسد, #نشرة المسائية, #اميركا, #ايران, #الامارات العربية المتحدة, #الكرد في سوريا, #نفط سوريا, #اوروبا

المحاولات الأميركية الفاشلة لرشوة قبطان الناقلة الإيرانية المحتجزة كشفت حجم انهيار أميركا الأخلاقي وفشل حصارها لإيران. فما هو الدرس الذي قدمه هذا القبطان الشريف لبعض العرب عندما رفض الملايين وتمسّك بقيمه الأخلاقيّة؟.

صحيفة "الاندبندنت" أونلاين البريطانية تشير إلى أن إقالة مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون أسعدت إيران لكن العالم مستمر في معاناته تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب وأصدقائه الطغاة شديدي الهشاشة.

وزير الخزانة الأميركي يعلن أن فرنسا لن تتمكن من منح إيران قرضاً بقيمة 15 مليار دولار من دون موافقة الولايات المتحدة، مؤكّداً أن واشنطن لا تزال حتى الآن مستمرة بممارسة الحد الأقصى من الضغوط ضدّ إيران.

رئيس هيئة الأركان الإيرانية المشتركة اللواء محمد باقري يؤكد أنّ إيران مستعدة للدفاع عن مصالحها بحزم في مياه الخليج، لافتاً إلى أن بلاده لن تكون البادئة بالحرب ولكنها ستدافع عن مصالحها وأمنها.

السلطات الأميركية تعلن موافقتها الكشف عن هوية المسؤول السعودي الذي كان على صلة بعدة أفراد سعوديين ممن شاركوا في هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر عام 2001.

الكشف الأخير عن زرع أجهزة تنصت في محيط البيت الأبيض ومناطق مهمة في واشنطن إضافة إلى تكتم الإدارة الأميركية كلها عوامل تعكس الصراع الذي يدور في الخفاء بين مراكز أصحاب القرار داخل أجهزة الاستخبارات الأميركية.

أخذت زيارة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الى ايرانَ حيزا كبيرا في مقالات الصحف الإيرانية وتحليلاتها.

المزيد