أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #قضية جمال الخاشقجي, #الخارجية التركية, #ولي العهد السعودي, #وزير_الخارجية_التركي_مولود_جاويش_أوغلو

وزارة الخارجية الأميركية تعلن عن أنّ المبعوث الخاص إلى سوريا جيمس جيفري الذي سيتولى مسؤولية المبعوث الأميركي للتحالف الدولي سيقود وينسق جهود تنفيذ إعلان الرئيس دونالد ترامب انسحاب القوات الأميركية من سوريا.

وزير الخارجية السعودي الجديد وفي أول تصريح له بعد استلام منصبه، يقول إن السعودية لا تمر بأزمة بسبب قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، ويعتبر أن ذلك "تحول".

الكونغرس يحمل بن سلمان مسؤولية قتل خاشقجي!

داخل مجلس الشيوخ الأميركي تعلو الأصوات الواثقة من ضلوع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في قتل الصحافي جمال خاشقجي بالتزامن مع اقتراب موعد التصويت على مشروع قرار ينهي الدعم الأميركي للسعودية في حربها على اليمن

مكتب المدعي العام التركي يطلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق السعوديين أحمد عسيري وسعود القحطاني لمشاركتهما في التخطيط لقتل الصحافي جمال خاشقجي.

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن ولي العهد غادر الجزائر بعد زيارة رسمية، من جهتها أكدت مصادر رئاسية جزائرية أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لم يستقبل وليّ العهد السعوديّ محمد بن سلمان وذلك لأسباب صحية.

زيارة وليّ العهد السعوديّ محمد بن سلمان إلى الجزائر لاقت رفضاً في الشارع الجزائريّ من صحافيّين ومثقّفين وإعلاميّين وكتّاب كما وحّدت أحزاباً إسلاميةً وعلمانيةً على موقف موحّد مضمونه "لا لابن سلمان في الجزائر".

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إنه لو سنحت له الفرصة لكي يرد على ولي العهد السعودي في قمة العشرين لواجهته بجميع الأدلة بشأن مقتل خاشقجي.مشيراً إلى أن تكتم فريق الاغتيال عن المعلومات هدفه حماية هوية من أصدر الأوامر.

تضارب في الأنباء حول حصول تونس عن مساعدات مالية سعودية، بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي، حيث أعلن مصدر تونسي لوكالة رويترز أن بلاده ستعلن عن قرض سعودي بقيمة 500 مليون دولار، فيما كان مصدر في الرئاسة التونسية قد نفى الأنباء حول حصول تونس على وديعة من ملياري دولار من السعودية.

الأرجنتين تدرس إمكانية توجيه تهم إلى ولي العهد السعوديّ على خلفية جريمة قتل خاشقجي والحرب على اليمن خلال مشاركته في افتتاح قمّة مجموعة العشرين، ومنظمة "هيومن رايتس ووتش" تطالب الأرجنتين بالاستفادة من بند في دستورها متعلّق بجرائم الحرب للتحقيق في دور ابن سلمان في جرائم محتملة ضدّ الإنسانية في اليمن وفي مقتل خاشقجي.

وزير الخارجية التركي يقول إن ولي العهد السعودي طلب في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي لقاءه في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس على هامش قمة العشرين، ,الرئيس التركي رد عليه بالقول: سنرى.

جولة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تختصر مسار المملكة التي تبدو في طور الانتقال من مملكة عازلة إلى مملكة معزولة.

المزيد