أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #قطاع غزة, #بيت لاهيا, #مستشفى_الأندونيسي

رغم قلة الإمكانات والأدوات المتاحة تمكّن 4 مهندسين في قطاع غزة من إنتاج مركبة هي الأولى من نوعها في فلسطين للتغلّب على مشكلة تلوّث الهواء.

تشهد أسواق السيارات في قطاع غزة تراجعاً كبيراً في الحركة الشرائية بفعل الضرائب التي تفرضها السلطة ووزارة المالية في غزة على المركبات المستوردة.

مراسل الميادين يفيد بتجدد القصف الإسرائيلي على نقطة رصد في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ويشير نقلاً عن شهود عيان إلى أن القصف الإسرائيلي استهدف مجموعة من الشبان الفلسطينيين شرق خزاعة، وأن الشبان صعدوا إلى التلة وسيطروا على معدات للاحتلال.

كتائب القسام تتبنى السيطرة على طائرة اسرائيلية مسيرة شرق رفح جنوب قطاع غزة، وتقول إنها كانت في مهمة خاصة داخل القطاع وتحمل كاميرات حرارية ونهارية وجهازاً معداً لتنفيذ المهمة.

الاحتلال الاسرائيلي يؤكد استهداف إحدى مركباته العسكرية بعبوة ناسفة ألقتها طائرة مسيرة من غزة، وجرح إسرائيليين بعملية طعن شرق قلقيلية.

حالة من الهدوء تسود قطاع غزة بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من المواقع فيه، بعد استشهاد فلسطينيين خلال مسيرات العودة التي حملت عنوان "حماية الجبهة الداخلية".

لا تقتصر الرياضة في قطاع غزّة على التنافُس وحَصْد الكؤوس والتسلية، بل هي نوع من أنواع الصمود في الأرض وتحدّي الاحتلال، كما أنها توحِّد أبناء القطاع وفصائله وتوجِّه تحية وفاء للشهداء.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية يقول إن فلسطين عاشت انعطافة خطيرة ولاسيما قطاع غزة في الأيام الماضية، ويفصّل الأهداف الأربعة وراء تفجيرات غزة التي سعى إليها العدو الصهيوني.

دخول فصائل المقاومة في غزة بموجة صراع داخلية مع عناصر سلفية وتكفيرية، ستشكل أرضية خصبة للكيان الصهيوني من أجل شيطنة المقاومة الفلسطينية، واتهامها بالدعشنة، إلى جانب أن "التوترات الأمنية الداخلية في غزة، ستساهم في تراجع مكانة حركة حماس، وسيطرتها التدريجية على القطاع"، بحسب جنرال الاستخبارات الإسرائيلي ميخال ميليشتاين.

وزارة الداخلية في قطاع غزة تعلن حالة الاستنفار لدى الأجهزة الأمنية كافة لمتابعة التطورات الأمنية عقب انفجارين استهدفا حاجزين للشرطة في المدينة.

في فلسطين المحتلة أعلنت إسرائيل تقليص كمية الوقود لقطاع غزة فيما شنت طائراتها غارات على موقع للمقاومة شمال القطاع.

وزارة الدفاع الإسرائيلية تكشف عن مفهوم جديد لحماية مركباتها البرية للجيش الإسرائيلي باستخدام الذكاء الصناعي. ويُطلق على البرنامج الجديد اسم "كارمل"، الذي يهدف إلى تقليل عدد طاقم الدبابات الإسرائيلية لتعتمد على جنديين فقط يتفرغان لإدارة النيران في وقت يتولى الذكاء الصناعي قيادة الدبابة ورصد التهديدات في ساحة المعركة.

مراسل الميادين في الضفة الغربية يفيد بإصابة مستوطنين بانفجار عبوة قرب مستوطنة "دولب" شمال الضفة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عدوانية على أهداف للمقاومة في قطاع غزة.

مراسل الميادين يفيد باستهداف الاحتلال الاسرائيلي بغارة جوية وقصف مدفعي 5 فلسطينيين شمال بيت لاهيا في قطاع غزة، ووزارة الصحة الفلسطينية تعلن وصول 3 شهداء إلى مستشفى الاندونيسي.

المزيد