أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #قطر, #فرنسا, #السويد, #إسبانيا, #كرواتيا, #سلوفينيا, #مونديال_كرة_اليد

يعبّر المعرض عن الروح الإيرانية المتسمة بالأناة، والصبر، والفن المشرقي، في روحيّة ألفة وتقارُب ونزعة جامِعة لمختلف الحضارات.

رويترز تنقل عن مسؤولين أميركيين قولهم إن واشنطن قد تسحب معظم قواتها من شمال سوريا خلال أيام، ومصادر للميادين تقول إن باريس ستعلن سحب وحداتها العسكرية الموجودة في شمال شرق سوريا في أقرب وقت.

هو رجل الصرامة و"النظافة" في نظر فئة واسعة من التونسيين، كما في نظر الناشطين العرب الذين احتفوا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه بكونه مستقلاً، ابن الطبقة الوسطى، متحدثاً طليقاً بالعربيّة الفصحى ومدافعاً شرساً عن القضيّة الفلسطينيّة.

الجيش السوري يدخل مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، بعد توجهه نحو ريف عين العرب بريف حلب الشرقي، ويتحرك باتجاه شمال البلاد لمواجهة التوغل التركي. وبدخول الجيش السوري إلى عين تمر بات يقترب لمسافة عشرين كيلومتراً من الحدود التركية شمال الحسكة.

آلاف الاشخاص يتظاهرون إلى جانب شخصيات سياسية فرنسية من اليسار دعماً للكرد وتنديداً بالهجوم التركي على مواقعهم في شمال سوريا فيما نظمت تجمعات أخرى أيضاً في أوروبا.

الرئيس الفرنسي يؤكد أن بلاده طلبت من السعودية والامارات العربية المتحدة عدم استخدام أسلحة فرنسية الصنع في النزاع في اليمن، مكرراً أن الاسلحة الفرنسية "لا تستخدم في هجمات" أساساً.

الخشية من "بيرل هاربر" إيراني الصنع هو ما تشير إليه الصحافة الأميركية في تفسيرها لقرار نقل العمليات الجوية الأميركية من قاعدة العديد في قطر، فما أبرز ما سيؤدي إليه هذا القرار من ترتيبات وانعكاسات؟.

إريك زمور، صحافي وكاتب فرنسي عنصري يطلّ على الفرنسيين لنشر سمومه. ضحاياه مسلمون ويهود وأفارقة.

نقل القيادة المركزية الأميركية لبعض قواتها من قاعدة "العديد" القطرية، هو الأوّل من نوعه الذي تجريه هذه القيادة منذ حرب الخليج عام 1991، وذلك بعد أيام من الهجوم اليمني على منشآت أرامكو السعودية.

برغم إنفاق قطر المبالغ العالية على تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى، انقلب الأمر عليها بسيل من الانتقادات بسبب الظروف الصعبة التي تُقام فيها البطولة ما يمثّل هاجساً للدولة الخليجية قبل استضافة مونديال 2022 لكرة القدم.

بحضور رئيس الأركان القطري غانم بن شاهين الغانم، رؤساء الأركان العامة للقوات المسلحة بدول مجلس التعاون الخليجي يبحثون خلال اجتماع لهم في الرياض، "التهديدات على المنشآت النفطية وأمن الملاحة البحرية". 

مصدر من الشرطة صرح لرويترز أنه من المعتقد أن رجلاً من الشرطة وراء الهجوم.

الناطقة باسم الحكومة الفرنسية تتأسف من خوض الاتحاد الأوروبي هذه الحرب مع الولايات المتحدة قائلة إنه "عندما نحارب لا نملك فرصاً كبيرة لزيادة جماعية للنمو".

الإسلام لم يغزُ فرنسا، بل فرنسا هي التي شرعت في غزو الدول العربية والأفريقية ومعظمها مسلمة. وبالتالي، فإن الإسلام الفرنسي ليس نتاجاً للتربة الفرنسية، مثل المسيحية، ولكنه النتيجة المُتبقية لتراجع الإمبراطورية.

المزيد