أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #قمة هلسنكي, #غزة, #سوريا, #التحالف السعودي ضد اليمن, #الطائرات_الورقية_الحارقة

عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي ينصح السعودية بمراجعة حساباتها للخروج بأقل الخسائر وحتى لا تكون نهاية الحرب نهاية نظامها، ويؤكد استمرار ضربات القوات المسلحة اليمنية وتوسعها.

بدأت في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات اليمنية العملية التعليمية للعام الخامس على التوالي في ظل حرب التحالف، وتوجّه 700 ألف طالب وطالبة إلى المدارس لتأكيد صمودهم مع معلميهم في مواجهة حرب التحالف.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يوضح أن العملية التي استهدفت مصفاتى بقيق وخريص تم تنفيذها بعدد من أنواع الطائرات والتى تعمل بمحركات مختلفة وجديدة، محذراً السعودية بقوله إن "يدنا تستطيع الوصول إلى أي مكان نريد وفى والوقت الذى نحدده وعليه مراجعة حساباته ووقف عدوانه وحصاره على اليمن".

بيان لمسؤولين في حكومة هادي يقول إن اليمن "يتعرض لمخاطر التمزيق والتفتيت نتيجة أطماع غير مشروعة لبعض القوى الإقليمية"، داعياً إلى إنهاء دور دولة الإمارات العربية المتحدة في "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية ومقاضاتها دولياً.

اتهامات بالفساد والاستبداد بالرأي في جبهة النصرة وخفايا سرقات اقتصادية وإدارة فاشلة كشف عنها القيادي البارز في الجبهة سابقاً أبو العبد أشداء.

هيئة تحرير الشام تعلن اعتقال القيادي البارز في صفوفها، أبو العبد أشداء، بعد كشفه عن فساد واسع في الهيئة، وانشقاقات بالجملة، بعد هزيمتها في معارك ريف إدلب، النصرة تحاول البطش بمعارضيها لمنع توسّع دائرة الانقلاب عليها خشية تفكُكها.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد أنّ "الإرهاب استخدم لتدمير سوريا وليبيا"، ويعتبر أنّ "ما حدث في سوريا كان مخططاً وتمّ تدمير البلد بمعسكرات وتنظيمات إرهابية مدربة اجتاحته". 

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد إنه سيبحث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال هذا الشهر، شراء منظومة "باتريوت" للدفاع الصاروخي، ويكرر تهديده "بفتح الأبواب أمام اللاجئين السوريين إلى أوروبا"

المزيد