أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #قوات هادي, #مدينة الحديدة اليمنية, #التحالف السعودي ضد اليمن, #ميناء الحديدة, #محمد علي الحوثي, #الجيش_واللجان_الشعبية

تحت هاشتاغ "أطلقوا سراح هادي" ناشطون يمنيون يتهمون المملكة باحتجاز هادي وإجباره على تنفيذ أجندات لصالح الرياض ومنعه من التعبير بحرية عما يحدث في اليمن

نائب وزير الخارجية اليمني محمد عبد الله الحضرمي يعتبر أن حل الأزمة في عدن يعتمد على "الوقوف بجدية وشفافية أمام انحراف دور الإمارات"، ويرحب بالحوار مع المجلس الانتقالي الجنوبي "لكن ليس في الوقت الراهن".

في حب صنعاء كتب الدكتور عبد العزيز المقالح قائلاً: "لابد من صنعاء وإن طال السفر.. صنعاء إن أغفت على أحزانها حيناً وطال بها التبلّد والخدر.. سيزول في وجه الظلام صباحها حتماً ويغسل جدبها يوماً مطر". ومرَّت الأيام وأضحت الكلمات تُقال في "كبريا عدن"، التي قال عنها ياقوت الحموي: "مدينة مشهورة على ساحل بحر الهند من ناحية اليمن.. مرفأ مراكب الهند والتجّار يجتمعون إليه لأجل ذلك فإنها بلدة تجارة". وقال إبن خلدون:"عدن هذه من أمنع مدائِن اليمن".

التحالف السعودي يرفض تقريراً من الأمم المتحدة يفيد بأن التحالف قتل مدنيين في ضربات جوية وتعمد حرمانهم من الغذاء كأداة حرب في بلد يواجه خطر المجاعة.

السعودية تؤكد في بيان لها دعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وتطالب بضرورة إعادة معسكرات ومقار مؤسسات الدولة إلى الحكومة. والأخيرة ترحب بالبيان وتبدي استعدادها الكامل للمضي بما دعت إليه المملكة.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يعلن عن توقف مطار نجران السعودي عن الخدمة بعد استهدافه بدفعة صواريخ بالستية من نوع "بدر 1" وإصابته بدقة، كما يعلن عن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعدد من طائرات "قاصف 2K "وإصابته بدقة.

فريق الخبراء الأممي الموكل للتحقيق بانتهاكات اليمن يحمّل مسؤولية انتهاكات حقوق الإنسان لحكومة اليمن والإمارات والسعودية، ويتضمن تقريره أسماء شخصيات كجهات فاعلة في الحرب ومن بينها ولي العهد السعودي ورئيس دولة الامارات.

إعلان قوات هادي وحزب الإصلاح استعادة السيطرة على مدينة عزان في شبوة جنوب شرق اليمن بعد ساعات من سيطرة قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات على المدينة يفتح الباب على مواجهات قد تتسع في الأيام المقبلة.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع يعلن مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي خلال التصدي لأكبر عملية هجومية على مواقع القوات المسلحة اليمنية في مديرية حرض الحدودية بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن أنّ سلاح الجو المسير نفذ هجوماً جوياً بطائرة قاصف 2k على تجمعات مسلحي التحالف السعودي شمالي حرض قبالة جيزان، حيث كانوا يجهزون للزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية.

ارتفعت إلى 80 قتيلاً و70 جريحاً و 20 مفقوداً حصيلة ضحايا مجزرة التحالف السعودي على السجن وفق مصادر طبية. رئيس لجنة شؤون الأسرى في حكومة صنعاء عبد القادر المرتضى أكد أن نصف عدد الأسرى كانت تشملهم صفقة تبادل يجري العمل عليها بجهود محلية.

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن القلق من القصف الذي تعرّض له السجن في ذمار مؤكدة أنها كانت تقوم بزيارته بشكل منتظم، مشيرة الى أن وفداً منها زار السجن لتوفير الرعاية الصحية الطارئة. يأتي ذلك فيما جرى نقل العديد من الجرحى إلى المستشفيات وقد روى عدد منهم اللحظات الأولى لشن التحالف السعودي غاراته على السجن.

المزيد