أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #كركوك, #قوات البيشمركة, #القوات العراقية, #شمال العراق, #الحدود السورية العراقية, #الكرد في العراق, #الرايات_البيضاء

تفجيرات إرهابية تستهدف الأسواق التجارية في مدينة كركوك وتسفر عن استشهاد أربعة أشخاص وجرح العشرات

لا يبدو أن طوابير الانتظار التي فاضت عن طاقة محطات الوقود السورية ، ستستمر مدة طويلة بحسب مصدر دبلوماسي رفيع أكد للميادين أن ضمن ما تم نقاشه مع وزير الخارجية الإيراني الذي زار دمشق قبل أيام هو أزمة الوقود وإعادة تشغيل الخط الائتماني بين طهران ودمشق ، المتوقف منذ أشهر ، ودمشق لم ترسل رسائل إلى أنقرة.

"داعش" التنظيم الذى أعلن لنفسه "دولة" على مساحة كبيرة من الأراضي في سوريا والعراق تحوّل الآن إلى مجموعة أُسر موجودة داخل مخيمات في مناطق متفرقة، فهل خلف هذه المخيمات شبكات خفية من الخلايا؟

قوات سوريا الديمقراطية تدعو دمشق إلى الاعتراف بالإدارة التي أقامتها في المناطق الخاضعة لسيطرتها، كما تدعو تركيا إلى الكف عن التدخل في سوريا والخروج من الأراضي السورية. يأتي ذلك بعد إعلان "قسد" المدعومة من واشنطن أن داعش مني بالهزيمة النهائية في جيب في الباغوز بشرق سوريا.

تواصل القوات العراقية عملياتها الأمنية الاستباقية في عدد من المناطق التي يسعى تنظيم داعش فيها إلى إرباك وضعها الأمني عبر تحريك خلاياه.

مراسل الميادين يفيد بسقوط 6 شهداء وإصابة 31 آخرين في هجوم لتنظيم داعش على حافلة للحشد الشعبي بين محافظتي نينوي وكركوك شمال البلاد.

في العراق أثمر الاستنفار الامني عند الحدود مع سوريا عن تشكيل جبهة عسكرية طويلة لا يمكن لفلول داعش اختراقها وفق القيادات الميدانية، لكن بعض المهام لا تزال أولوية عسكرية كتمشيط الصحراء ومواجهة فكر التنظيم.

الاستخبارات العراقية تعلن القبض على عدد من الإرهابيين الذين شاركوا في المعارك مع تنظيم داعش، ومنهم الملقب بـ "أمير الغزوات"، بالإضافة ضبط 250 عبوة ناسفو في قضاء الفلوجة.

وزارة الخارجية العراقية تدين مقتل وإصابة عدد من المواطنين العراقيّين بنيران القوات التركية في قضاء العمادية بمحافظة دهوك، ومسؤول تركي يقول إنّ الذين رشقوا المركز بالحجارة في محافظة دهوك شمال العراق "اندسّوا بين المدنيين بهدف تعكير العلاقات بين الجيش التركيّ وسكان المحافظة".

المتحدث بإسم وزارة الدفاع العراقية يؤكد أنه لا وجود لقواعد أميركية في العراق, موضحاً إن لدى القوات العراقية القدرة والإمكانية للحفاظ على أمن الحدود، ويشير أنه لا يوجد اي دخول للقوات الأميركية من الجانب السوري باتجاه العراق.

قائد محور غرب الأنبار في الحشد الشعبيّ يؤكّد للميادين الاستعداد لدخول الأراضي السوريّة للقضاء على بقايا داعش، ويكشف أن القوات الأميركية قامت بعمل تجسسي على الحدود العراقية السورية خلال عملياتها ضد داعش.

المزيد