أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #لبنان, #إسرائيل, #فلسطين, #المقاومة, #سوريا, #الجولان

استمرار الاحتجاجات في لبنان احتجاجاً على مقترحات الحكومة للموازنة الجديدة

لذا بات لزاماً على كل شعوب المنطقة (وليس سوريا فقط) العمل على وضع أسس حل استراتيجي يحفظ مصالحهم على اختلاف قومياتهم وطوائفهم، فالمعارك تدار على أراضينا وتطحن عظام شعوبنا بعيداً عن أراضي وشعوب القوى المتصارعة على ثروات منطقتنا.

قد يُناقش البعض في أن بعض الممارسات الشاذة التي تصدر عن التظاهرات، على المستويين السياسي والإجتماعي، لا توحي بالطمأنينة، وهذا أمرٌ مفهوم. ولكن يجب الإلتفات إلى أنّ هذه التظاهرات العفوية التي خرجت إلى الشارع لم تمتلك قيادة موحدة.

الرئيس السوري بشار الأسد يقوم بزيارة مفاجئة إلى الخطوط الأمامية في ريف إدلب شمالي سوريا ويتحدث عن العدوان التركي على شمال وشرق سوريا.

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يوضح للمسؤولين الأفغان أن انسحاب القوات الأميركية من سوريا لا يعني أن ذلك قابل للتطبيق في الحالة الأفغانية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد مع نظيره التركي رجب الطيب إردوغان قمةً في سوتشي تبحث التطورات السورية.

عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله يقول للميادين إن الورقة الإصلاحية التي أقرتها مجلس الوزراء اللبناني، تتيح تنفيذ مشاريع استثمارية في المناطق اللبنانية وتوفير فرص عمل، ويشدد على ضرورة أن يطال الإصلاح القضاء اللبناني، ويؤكد أن ما يتم تداوله من قبل البعض بأن حزب الله سيخرب التظاهرات سيناريوهات متخيلة.

ما يتداوله عدد من اللبنانيين عبر شبكات التواصل نقلاً عن "مصادر واشنطن" وحديث عن "فصل سابع" وإرسال قوات دولية في حال التعرض للتظاهرات، فهو يندرج ضمن خانة "الأخبار الزائفة" التي تستخدمها جميع الأطراف المحلية حالياً بهدف ضرب مصداقية التظاهرات العفوية.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنّ وقف إطلاق النار صامد في سوريا، ويشير إلى أنّ الولايات المتحدة لم تعط الكرد التزاماً بالبقاء في سوريا إلى الأبد.

مجلس الوزراء اللبناني يقرّ موازنة عام 2020 "بعجز 0.6 دون أي ضرائب، ورئيسها يكشف مضامين الورقة الإصلاحية التي تقدم بها، متوجهاًَ إلى المتظاهرين بالقول إنّ صوتهم "هزّ كل الأحزاب وكسر كل الحواجز وأعاد الهوية الوطنية إلى مكانها الصحيح وهذا مكسب وطني".

المزيد