أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #لبنان, #حزب الله, #تيار المستقبل, #محمد محسن, #القوات_اللبنانية

الصفحة العربية لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في "تويتر"، تعرب في تغريدة عن تضامنها مع لبنان جرّاء الحرائق المنتشرة في عدة مناطق.

المخرج السينمائي المصري المخضرم "داود عبد السيد" لبى دعوة "نادي لكل الناس" وإفتتح تظاهرة "محطات سينمائية" مساء الـ14 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري بعرض شريطه "البحث عن سيد مرزوق" (1990) تمهيداً لعرض خمسة أفلام أخرى له على 3 شاشات مابين "دار النمر"- بيروت، سينما "إشبيلية"- صيدا، ودار الأمل للعمل الإجتماعي – غزة (منطقة البقاع)، على مدى الأيام المقبلة حتى 19 الجاري.

عُقد المؤتمر الأول للقاء المشرقي في لبنان بمشاركة شخصيات فكرية وسياسية من لبنان والعالم. الرئيس اللبناني ميشال عون انتقد في كلمته الافتتاحية مفهوم الرهاب الإسلامي، مؤكداً أن الأحاديات بجميع أشكالها الدينية والعرقية والسياسية سقطت لمصلحة التعددية والتنوع.

الامطار الغزيرة تساهم في إطفاء حرائق التهمت مساحات واسعة من لبنان من جراء ارتفاع درجات الحرارة، ومعلومات عن وفاة عنصر من الدفاع المدني، في وقتٍ أعلن فيه الصليب الأحمر اللبناني أن الحرائق التي تعرّض لها لبنان "هي الأكبر والأخطر".

قرية بدر حسون البيئية في شمال لبنان تقدّم على الدوام أنشطة بيئية تراثية جمالية ترقى نحو العالمية، بمضمونها وحضورها وتفاعلها، وقد أتى معرض "حرفتنا ثقافتنا" لينهض شاهداً على أهمية الحفاظ على تقاليد الماضي العريقة وتعريف الأجيال المتعاقبة بها.

وزير شؤون المهجرين اللبناني غسان عطا الله يعتبر أن زيارة وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل إلى سوريا لن تكون بعيدة ولن تؤدي إلى مشكلة في لبنان، متمنياً أن تكون بغطاء من الحكومة اللبنانية.

الملف الثاني: بوتين في الرياض، الملف الثالث: بهيج حجيج أفضل مخرج في مالمو، الملف الرابع: سر نجاح تطبيق تيك توك.

هو رجل الصرامة و"النظافة" في نظر فئة واسعة من التونسيين، كما في نظر الناشطين العرب الذين احتفوا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه بكونه مستقلاً، ابن الطبقة الوسطى، متحدثاً طليقاً بالعربيّة الفصحى ومدافعاً شرساً عن القضيّة الفلسطينيّة.

شهدت دول أوروبية عديدة تظاهرات حاشدة نددت بالهجوم التركي على شمال سوريا. وفي وسط العاصمة اللبنانية بيروت تظاهر مئات الكرد رفضاً للعملية العسكرية التركية في شمال سوريا وشرقها. التظاهرة نظّمتها الأحزاب الكردية في لبنان حيث نددت بالتوغل العسكري التركي في محافظتي الرقة والحسكة، وحمل المتظاهرون الرايات الكردية وصور زعيم حزب العمال الكردستاني المعتقل في تركيا عبد الله أوجلان.

الجيش السوري يدخل مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، بعد توجهه نحو ريف عين العرب بريف حلب الشرقي، ويتحرك باتجاه شمال البلاد لمواجهة التوغل التركي. وبدخول الجيش السوري إلى عين تمر بات يقترب لمسافة عشرين كيلومتراً من الحدود التركية شمال الحسكة.

وزير الخارجية اللبناني ورئيس التيار الوطني الحر يكشف أنه سيزور سوريا من أجل "أن يعود الشعب السوري إليها، ولأني أريد للبنان أن يتنفس بسيادته واقتصاده".

المزيد