أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #لبنان, #حزب الله, #روسيا, #فلاديمير بوتين, #ايران, #اليونيفيل, #الاحتلال الاسرائيلي, #داعش

يرى إكسندر دوغين أن الجيوبولتيكا – هذا العلم الجديد – هي وجهة نظر السلطة، وهي علم السلطة، ومن أجل السلطة.

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

المخرج السينمائي المصري المخضرم "داود عبد السيد" لبى دعوة "نادي لكل الناس" وإفتتح تظاهرة "محطات سينمائية" مساء الـ14 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري بعرض شريطه "البحث عن سيد مرزوق" (1990) تمهيداً لعرض خمسة أفلام أخرى له على 3 شاشات مابين "دار النمر"- بيروت، سينما "إشبيلية"- صيدا، ودار الأمل للعمل الإجتماعي – غزة (منطقة البقاع)، على مدى الأيام المقبلة حتى 19 الجاري.

قرية بدر حسون البيئية في شمال لبنان تقدّم على الدوام أنشطة بيئية تراثية جمالية ترقى نحو العالمية، بمضمونها وحضورها وتفاعلها، وقد أتى معرض "حرفتنا ثقافتنا" لينهض شاهداً على أهمية الحفاظ على تقاليد الماضي العريقة وتعريف الأجيال المتعاقبة بها.

وزير شؤون المهجرين اللبناني غسان عطا الله يعتبر أن زيارة وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل إلى سوريا لن تكون بعيدة ولن تؤدي إلى مشكلة في لبنان، متمنياً أن تكون بغطاء من الحكومة اللبنانية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول لدى وصوله إلى السعودية "أننا نؤيد معاً التصدي للتهديد الإرهابي، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية طويلة الأجل للأزمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، وكالة "واس" تؤكد أن الجانبين استعرضا عدداً من المستجدات والتطورات خاصة الأوضاع في الساحة السورية واليمنية.

هو رجل الصرامة و"النظافة" في نظر فئة واسعة من التونسيين، كما في نظر الناشطين العرب الذين احتفوا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه بكونه مستقلاً، ابن الطبقة الوسطى، متحدثاً طليقاً بالعربيّة الفصحى ومدافعاً شرساً عن القضيّة الفلسطينيّة.

شهدت دول أوروبية عديدة تظاهرات حاشدة نددت بالهجوم التركي على شمال سوريا. وفي وسط العاصمة اللبنانية بيروت تظاهر مئات الكرد رفضاً للعملية العسكرية التركية في شمال سوريا وشرقها. التظاهرة نظّمتها الأحزاب الكردية في لبنان حيث نددت بالتوغل العسكري التركي في محافظتي الرقة والحسكة، وحمل المتظاهرون الرايات الكردية وصور زعيم حزب العمال الكردستاني المعتقل في تركيا عبد الله أوجلان.

وزير الخارجية اللبناني ورئيس التيار الوطني الحر يكشف أنه سيزور سوريا من أجل "أن يعود الشعب السوري إليها، ولأني أريد للبنان أن يتنفس بسيادته واقتصاده".

المزيد