أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #لبنان, #حزب الله, #روسيا, #فلاديمير بوتين, #ايران, #اليونيفيل, #الاحتلال الاسرائيلي, #داعش

وزارة الدفاع الروسية تؤكد أن أي عمل عسكري تركي جديد شمال سوريا "سيزعزع الاستقرار بعد التفاهمات الروسية-التركية"، والرئيس التركي يرى أنه "لا يمكن تحقيق أي خطة في المنطقة دون موافقة أنقرة".

ما يشغل بال "إسرائيل" حقيقة هو ما دفعها إلى طلب التوسّط لإنهاء هذه الجولة القتالية، وهو أخطر من أن يُسرب لوسائلها الإعلامية.

الرئيس اللبناني يؤكد للمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش إنه يواصل جهوده واتصالاته لتشكيل حكومة جديدة وأنه سوف يحدد موعداً للإستشارات النيابية الملزمة فور انتهاء المشاورات. وكوبيتش يؤكد للرئيس عون أن الأمم المتحدة تتابع عن كثب التطورات في لبنان.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

تقرير يقول للبنتاغون إن إيران تمتلك القوة الصاروخية الأكبر في الشرق الأوسط. 

أرجأ رئيس البرلمان نبيه بري الجلسة التشريعية التي كانت مقررة اليوم بسبب عدم اكتمال النصاب، وكان عدد من المتظاهرين قد منع نواباً من الوصول الى مقر البرلمان في وسط بيروت.

يسود الهدوء في العاصمة طهران ومعظم المحافظات التي شهدت احتجاجات، والجيش الإيراني يدين الأحداث الأخيرة في البلاد، ويؤكد جهوزيته للدفاع عن أمن ايران.

هناك عدد غير قليل من خطوط التشابه بين ريتشارد نيكسون وبين بنيامين نتنياهو، سواء لجهة غريزة الحكم لدى كل منهما أو لجهة الحاجة للبقاء بكل ثمن. فنتنياهو كان قد تنافس عام 1993 على منصب رئيس حزب الليكود عندما انفجرت قضية "الفيديو الساخن".

الخبير في الشؤون الاقتصادية، زياد ناصر الدين، يوضّح كيف تساهم الولايات المتحدة الأميركية في عرقلة التنمية في العراق ولبنان، معتبراً أن معظم اللاءات الأميركية تريد من لبنان والعراق أن يكونا أسواقاً "مدولرة".

تأجيل جلسة البرلمان اللبناني التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء لعدم توافر النصاب، والمتظاهرون يتجمهرون عند الطرقات المؤدية للبرلمان لمنع النواب من الوصول إليه.

دوي انفجارات في محيط مطار دمشق الدولي، والاحتلال الإسرائيلي يقول إن القبّة الحديدية اعترضت 4 صواريخ أطلقت من سوريا ناحية مستوطنات الشمال.

المزيد