أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #لبنان, #فلسطين, #تونس, #الولايات_المتحدة_الأميركية

سوريا تعتبر أن خروج الأميركي من الشمال السوري، هو مؤشّر إيجابي يدلّ على أنّ الأميركي قد بدأ طريق الخروج الكامل، وهذا ما سيجعل مهمتها ومهمة حلفائها في إنهاء هذه الحرب أكثر سهولة وأقلّ خسائر.

صاعق تفجير الاتهام والإجراءات المتتالية كانت مكالمة هاتفية أجراها الرئيس ترامب مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يحثه على التحقيق في إقالة سلفه بوروشينكو للمدعي العام السابق فيكتور شوكين، الذي كان يحقق في أنشطة شركة بوريسما التي كان من بين أعضاء مجلس إدارتها نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، بمكافأة مالية شهرية قيمتها 50 ألف دولار.

فنانون لبنانيون وإعلاميون نزلوا إلى الشوارع وشاركوا في التظاهرات ليعبروا عن رفضهم للأوضاع المعيشية المتفاقمة.

الاحتجاجات في لبنان تستمر لليوم الثالث على التوالي بانتظار مهلة الـ72 ساعة التي منحها رئيس الحكومة سعد الحريري، واستمرار توافد المحتجين إلى ساحة رياض الصلح في وسط بيروت، بالتزامن مع تجدد التظاهرات في مدن ومناطق جنوب البلاد.

النائب اللبناني فيصل كرامي يقول للميادين إن مهلة الـ 72 ساعة التي أعطاها الحريري مشبوهة، وتفتح المجال أمام حرف الغضب الشعبي عن سلميته، ويشير إلى معلومات تتحدث عن وجود مسلحين في طرابلس يطلقون النار بشكل عشوائي. 

والسؤال هنا بعد اتفاق ترامب - إردوغان فمن ماذا سيربح؟

وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل يعلن استعداده للطلب من وزراء ونواب تكتل "لبنان القوي" رفع السرية المصرفية عن حساباتهم، معتبراً أنه ما زال هناك إمكانية للإنقاذ من دون وعود فارغة.

رئيس حزب التوحيد العربي في لبنان وئام وهاب يدعو رئيس الجمهورية ميشال عون إلى وقف الإنفاق غير المجدي في الموازنة. ويدعو إلى اقترح إقرار قانون استعادة الأموال المنهوبة ورفع السرية المصرفية عن كل من يمارس السلطة.

صور، فيديوهات، تعابير، هتافات، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. كلّ عبّر بطريقته عن وجع عايشه، فتنوعت أساليب التعبير التي أبرزت رقي وخفة دم المشاركين والناشطين.

وزير الثقافة الفلسطيني يدعو إلى استحداث كرسي للقدس في الجامعات العربية وتخصيص كل دولة عربية احتفالاً لبيت لحم.

المزيد