أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #لبنان, #فلسطين, #تونس, #سوريا

لا يخفي الصحافيون التونسيون اليوم تخوفاتهم من العودة إلى مربع العنف الذي شهدته تونس إبان الثورة، بعد تصاعد خطابات التهديد ضدهم من طرف جهات منسوبة للتيار المتشدد، ومحاولات تركيع الإعلام من جديد وضرب حريته.

الرئيس التركي يعلن عزم بلاده استئناف عمليتها العسكرية شمال شرق سوريا إذ لم ينسحب المقاتلون الكرد من المنطقة في المدة المحددة، مهدداً بـ"سحق رؤوسهم"، مؤكداً أن بلاده لم تتراجع عن الشروط التي وضعتها منذ البداية.

بعد اتفاق مع الولايات المتحدة تركيا تعلق عدوانها على سوريا لمدة 5 أيام من أجل السماح بانسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من "المنطقة الآمنة"

رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يقول للميادين "لا أعتقد ان الحراك الشعبي مقتنع بالورقة الاصلاحية".

رئيس التننظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد يوجه عبر الميادين "تحية لثوار لبنان الذين يريدون دولة عصرية لا دولة مزارع".

نواب من تحالف الفتح في البرلمان العراقي يحذرون من عودة الإرهاب إلى العراق عن طريق الحدود مع سوريا بعد الاعتداءات التركية عليها والتي ستكون بوابة لعودة الإرهاب، وفق قولهم. ويشددون على ضرورة ضبط الحدود وتأمينها. هذا ويؤكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري إن أميركا وإسرائيل يبذلان كل الجهد كي لا يستقر العراق.

في غزة تستمر جهود القوى الوطنية من أجل الدفع نحو إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة الوطنية.

بعد اكتشافها عام 1998 وتعرضها لعدد من الاعتداءات الإسرائيلية تستمر أعمال ترميم الكنيسة البيزنطية شمال قطاع غزة حفاظا على الآثار الفلسطينية حيث كشف عن عدد من اللوحات الفسيفسائية والقبور والغرف وبئر التعميد.

التظاهرات تعم المناطق اللبنانية لليوم الرابع على التوالي احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية ورفضاً للسياسات الاقتصادية.

المزيد