أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #لُجين الهذلول, #"واشنطن بوست", #لجين الهذلول, #لينا الهذلول, #وليد الهذلول, #جمال_خاشقجي

في الذكرى الأولى لجريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي أسرار جديدة ومثيرة تكشف.

ماذا قال محمد بن سلمان عن جريمة قتل خاشقجي؟

"واشنطن بوست" تقول إن ترحيب قادة العالم بمحمد بن سلمان في قمة العشرين في أوساكا، يؤشر إلى الترحيب وإن على مضض، بعودته إلى المجتمع الدولي، وهذا ما كان ليحصل لولا مساعدة ترامب وبومبيو. 

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقول إنه يتحمل المسؤولية عن مقتل الصحافي جمال خاشقجي "لأن ذلك حدث وأنا في موقع السلطة"، وفق تعبيره. كلامه جاء في عرض تمهيدي لفيلم وثائقي يبث على شبكة التلفزيون العامة الأميركية PBS في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل قبل الذكرى السنوية الأولى لمقتل خاشقجي.

إدانة للسعودية في مجلس حقوق الإنسان الدولي، ومندوبها يغادر القاعة قبل تلاوة البيان.

أثار مجلس حقوق الإنسان في جنيف قضية حقوق الإنسان في السعودية، حيث أعربت المحققة الدولية أنييس كالمار عن خيبتها من دور الدول الصديقة للسعودية في تراجع الاهتمام الدولي في قضية قتل الصحافي جمال خاشقجي.

صحيفة الصباح التركية تنشر اعترافات لفريق اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وتقول إن الاعترافات التي تنشر لأول مرة تعود لفريق إعدام خاشقجي وتصفها بـ"المرعبة".

السجون السعودية مليئة بالمعارضين والناشطين الذين أرادوا ببساطة التحدث عن آرائهم.

المعتلقة السعودية لجين الهذلول ترفض التوقيع على وثيقة تمنحها الحرية مقابل تصويرها فيديو تنفي فيه تعرضها للتعذيب والتحرش.

المملكة العربية السعودية دكتاتورية، والأمير محمد بن سلمان يقوم بالتغيير بحسب رغبته.

إغلاق فوري لمؤسسة "الجزيرة العربية" Arabia Foundation، التي تموّلها السعودية في واشنطن، بذريعة خلافات في الرأي بين المانحين.

يتعين على ولي العهد السعودي إعادة ترتيب علاقته بالولايات المتحدة الأميركية مع تصاعد التوترات في إيران.

الأمين العام لمنظمة "مراسلون بلا حدود" كريستوف دولوار يكشف عن زيارة سرية قام بها وفد تابع للمنظمة والتقى خلالها مسؤولين كبار في السعودية، وطالبها بإجراء تحقيق في مقتل الصحافي جمال خاشقجي وإطلاق سراح فوري وغير مشروط لثلاثين صحافياً.

الرئيس الأميركي يعرب عن تقديره لولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإنهاء التساؤلات القديمة بشأن تورط السعودية في دعم الإرهاب.

قضية قتل الصحافيّ السعوديّ جمال خاشقجي أمام امتحان المجتمع الدوليّ، المحقّقة الخاصة تصر على توسيع التحقيق ليشمل كبار المسؤولين في المملكة والدول الكبرى لم تعلن موقفاً صريحاً من ذلك.

المزيد