أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مؤتمر وارسو, #السعودية, #مصر, #تركيا, #ايران, #الامارات, #جمال_خاشقجي

تمكنت منظومة إعلام محور المقاومة في السنوات الفائتة من نشر وقائع الميدان كما هي، وواكبتها لحظةً بلحظة، لكشف أساليب التضليل الأميركي، وواكبتها بالتحليل والتمحيص والدراسة ونشر الدراية عن الأرض والتاريخ والناس وكيفية لقائها مع التطورات الآنية، على الرغم من الفوارق الهائلة في الإمكانات المادية بين المنظومتين.

الاتفاق الاميركي مع تركيا بشأن تقاسم شمال الفرات في سوريا، ربما يشير إلى وجهة عودة التقارب بين واشنطن وأنقرة في إطار السياسة الغربية لحلف شمالي الأطلسي في الشرق الأوسط. لكن هذا الاتفاق يدغدغ أحلام الرئيس التركي في إحياء "ميثاق ملّي" العثماني في احتلال شمالي سوريا والعراق.

والأعجب من ذلك كله الموقف الأميركي الذي لا يختلف عن دور الضبع الذي ينتظر انتهاء السِباع من أكل الفريسة لينال بعض فتاتها.. ولذلك كان فَرِحًا جداً باحتجاز البريطانيين للناقلة الإيرانية.. ثم سرعان ما تحوَّل فرحه ألماً وإحباطاً وكآبة بعد تحريرها.

(مهرجان سوق عكاظ) يستضيف الثلاثاء المقبل ندوة عن "اللغة العربية في آسيا الوسطى".

نظم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا منذ عام 2002 مؤتمره العام الـ18 في غياب رموز كبيرة من مؤسسي الحزب.

رئيس حكومة الإنقاذ الوطني في اليمن عبد العزيز بن حبتور يرى أن السعودية والإمارات تتبادلان الأدوار جنوبي البلاد، ورئيس المجلس الثوري للحراك الجنوبي حسن أحمد باعوم يدعو لقيام جبهة وطنية ومجلس إنقاذ وطني جنوبي.

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يعلن أن مركز العمليات المشترك مع واشنطن للمنطقة الآمنة في سوريا بدأ عمله بطاقته الكاملة، ويقول إن أنقرة "ستستخدم حق الدفاع عن النفس" في حال تعرض نقاط المراقبة في إدلب لأي هجوم.

رأى وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو أن الحل في سوريا يجب أن يكون سياسياً، وخلال زيارته لبيروت رحّب أوغلو بانضمام لبنان إلى محادثات أستانة.

أعلن الجيش السوري تحرير كامل مدينة خان شيخون وريف حماة الشمالي بعد سيطرته على بلدة مورك باستثناء نقطة المراقبة العسكرية التركية التي بات يحاصرها، ما أحرج أنقرة وتسبب في حالة من التخبط في صفوف الجماعات المسلحة في إدلب.

تتصدر جدول أعمال قمة السبع اليوم الحفاظ على الاتفاق النووي بعد خروج واشنطن منه وإعادة ضم روسيا إلى المجموعة بعد أن أخرجت منها عام 2014.

المستشارة الرئاسية السورية بثينة شعبان تؤكد للميادين اليوم الجمعة أنّ "تركيا لم تلتزم باتفاقات أستانة وحوّلت نقاط المراقبة مواقع لنقل الأسلحة واحتلال جزء من أرضنا".

انطلاق فعاليات مهرجان أفلام الأطفال واليافعين بنسخته الـ32 في مدينة أصفهان بإيران بمشاركة دولية ومحلية واسعة، بحضور عدد من المسؤولية والشخصيات السينمائية والفنية.

فعلى الرغم من أن الإعلان عن التوصّل إلى اتفاقٍ بين واشنطن وأنقرة حول إقامة أو إنشاء ما يُسمَّى "بالمنطقة الآمِنة" يشي بنوعٍ من تقارُب وجهات النظر بين إدارتيّ البلدين، إلا أن التوصّل إليه قد يكون شكلياً في هذه المرحلة ليكون مُجرَّد تكتيك تسعى واشنطن من خلاله إلى إعادة هندَسة تأثيرها في الميدان السوري بطُرُقٍ قديمةٍ جديدةٍ وعبر حلفائها.

المزيد