أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مارتن غريفيث, #اليمن, #الأزمة اليمنية, #محمد عبد السلام, #محمد علي الحوثي, #حكومة_صنعاء

حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تؤكد عزمها على مواجهة التمرد الذي يقوده ما يسمى المجلس الانتقالي بالوسائل كافّة.

تكثفت منذ آذار/مارس الماضي عمليات جماعة أنصار الله في اليمن ضد المطارات والعمق السعودي، والتي شهدت استخداماً متكرراً للطائرات الهجومية دون طيار، وقد حققت معظم هذه الهجمات أهدافها بشكل وضع مزيد من علامات الإستفهام حول نجاعة وسائط الدفاع الجوي بشكل عام حيال هجمات من هذا النوع، وحول كفاءة الدفاع الجوي السعودي بشكل خاص حيال تكرار مثل هذه الهجمات.

غادر المبعوث الأممي مارتن غريفيث العاصمة اليمنية صنعاء غداة لقاءاته مع زعيم أنصار الله ورؤساء المجلس السياسي والبرلمان والحكومة في صنعاء ولا نتائج معلنة لهذه الزيارة.

الجيش اليمني يعلن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في عسير السعودية بعدد من الطائرات المسيرة.

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط يقول للمبعوث الأممي إلى اليمن إن الأمم المتحدة متورطة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني من خلال ربط شؤون اليمن اقتصادياً بعدن المحتلة.

أكد تقرير هيومن رايتس ووتش إن قوات بحرية تابعة للتحالف السعودي نفذت هجمات قاتلة على قوارب صيد يمنية. المنظمة نقلت عن ناجين وشهود ومصادر مطلعة أن 7 هجمات استهدفت مراكب صيد 6 منها حصلت في 2018 وواحدة في 2016 أسفرت عن مقتل 47 صياداً يمنياً على الأقل واحتجاز أكثر من 100 آخرين.

المزيد