أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مارتن غريفيث, #حركة أنصار الله, #محمد علي الحوثي, #العدوان_السعودي_على_اليمن

وصف غريفيث لقاءه بزعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي بالمثمر. المبعوث الأممي الذي غادر صنعاء بعد لقاءات مع السيد الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط استمع فيها إلى موقف صنعاء الثابت والمتمسك بالوقف الكامل والشامل لإطلاق النار وفقاً للمبادرة الأخيرة.

رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عمان ويؤكد أنه باتت تتشكل قناعة دولية وإقليمية ومحلية بأن العدوان على اليمن وصل إلى طريق مسدود.

المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى اليمن يعرب عن ترحيبه بمبادرة أنصار الله الأحادية الجانب إلى إطلاق سراح محتجزين لديها.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تؤكد تنفيذ حركة أنصار الله في اليمن المبادرة التي أعلنت عنها بشأن الإفراج عن أسرى كانوا في معسكر ذمار، وتقول إن عدد الأسرى الذين سيفرج عنهم هو 290.

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي يعتبر تفاؤل محمد بن سلمان بوقف الحرب إيجابي ويقول "كان المفترض أن يكون حاضراً من قبل إعلان عدوانهم على اليمن". 

رئيس لجنة الأسرى في صنعاء عبد القادر المرتضى يعلن مبادرة صنعاء لتنفيذ مبادرة تسليم الاسرى من جانب واحد اليوم، ويكشف أن من بين أسرى عملية "نصر من الله" عشرات الأطفال تتراوح أعمارهم بين 15 و16 سنة.

رئيس اللجنة الثورية العليا في حركة "أنصار الله" يتساءل عن "أسباب تجاهل الأمم المتحدة الأزمة التي تدور بسبب منع العدوان الأميركي البريطاني السعودي الإماراتي دخول سفن البترول إلى الحديدة".

رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي يحذر دول التحالف السعودي من رفض مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، ويشدد على ضرورة ازدياد الوحدة اليمنية لتحقيق مشروع اليمن الواحد المؤمن بحقوق الآخرين والرافض لإلغاء الآخر.

بقيَ القول إن كل نفط وغاز وثروات السعودية لا تساوي بالنسبة إلينا نقطة دم يمنية واحدة وعاشت جمهورية اليمن العُظمى.

التحالف السعودي يبدأ عملية عسكرية واسعة شمال مدينة الحديدة اليمنية، ورئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام يؤكد أن الغارات المكثفة تصعيد خطير من شأنه أن ينسف اتفاق ستوكهولم.

سيصوت مجلس حقوق الإنسان على المشروع الذي حصلت "الميادين" على نسخة منه في 27 أيلول/ سبتمبر الحالي، ويدعو في أحد بنوده الى تسهيل مهمة الخبراء والسماح لهم بالوصول الى كافة المناطق اليمنية من أجل القيام بمهمة التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان.

صور التقطت بواسطة الأقمار الصناعية تظهر عدد النقاط التي تمّ استهدافها بطائرات مسيّرة داخل المنشآت التابعة لشركة "أرامكو" السعودية.

لم يعرف الأميركيون ولن يعرفوا على الأرجح أن حسابات القوّة لديهم مبنيّة بالأصل على مُعطياتٍ منقوصةٍ، فمَن يحمل السيف ليتراقص به أمام ترامب وغيره أو ليهوي به على رأس شيخٍ أعزل أو فتاة بريئة، ليس كمثل مَن لا يُفارقه خنجره وإذا استلّه من غمده فلطعن جبّار في الأرض أو مُفسِد.

تحت هاشتاغ "أطلقوا سراح هادي" ناشطون يمنيون يتهمون المملكة باحتجاز هادي وإجباره على تنفيذ أجندات لصالح الرياض ومنعه من التعبير بحرية عما يحدث في اليمن

زعيم حركة "أنصار الله" السيد عبد الملك الحوثي يقول إنّ السعودية والإمارات يقدمون الخونة في مقدمة القتال وعندما يتراجعون يقومون بقتلهم وأحياناً يقصفونهم للضغط عليهم.

المزيد