أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مايك بومبيو, #العملية العسكرية التركية في سوريا, #تفجيرات أنقرة, #واشنطن, #مولود جاويش أوغلو, #مايك_بنس

القوات المسلحة اليمنية تعلن اسقاط طائرة أميركية الصنع من نوع أم كيو ناين MQ9 بصاروخ أصابها في أجواء محافظة ذمار، ومقتل قائد قوات النجدة الموالية لهادي محمد سالم بوسنة في مدينة زنجبار وإصابة نائب قائد قوات الحزام الأمني عبد الرحمن الشنيني وزعيم تنظيم القاعدة في أبين عبد اللطيف السيد في المواجهات مع قوات الأمن الخاصة الموالية لهادي. ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي وأعضاء رئاسة المجلس يغادرون إلى جدة تلبية لدعوة من الخارجية السعودية.

مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأميركية يقول إن بومبيو بحث على نحو معمق مع الحريري سلوك حزب الله، وما تستطيع الحكومة اللبنانية فعله تجاه هذا السلوك, ويضيف أن استمرار حزب الله في انتهاج مساره الراهن ستكون له تبعات، وواشنطن تدرس مروحة واسعة من العقوبات في لبنان، مشيراً إلى أنها لن تقتصر على نواب حزب الله فقط.

رادار "فلق" الجديد قادر على كشف صواريخ كروز والصواريخ البالستية والطائرات المقاتلة والمسيّرة ويصل مداه إلى 400 كيلومتر.

وزارة الخارجية الروسية تعلن رسميًا انتهاء معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى منذ الحرب الباردة بمبادرة من الولايات المتحدة بوصفها الطرف الآخر في المعاهدة.

وزير الخارجية الأميركيّ مايك بومبيو يؤكد إنّ بلاده ستواصل فرض العقوبات على إيران، بالتزامن مع تأكيد الاتحاد الأوروبي أنه سيواصل العمل مع ظريف بصفته أرفع ممثّل دبلوماسيّ لإيران.

تعمل واشنطن على التصعيد في الميدان السوري لخلط الأوراق ولضمان دورها في أي حل سياسي مقبل.

في رسالة ضد سياسات ترامب المتشددة ناشطون يبنون أرجوحة على الحدود بين أميركا والمكسيك

وسط المواقف والتعقيدات الجيوسياسية في سوريا، تتأرجح كتلة من المواجهات السياسية المحتملة بين موسكو وواشنطن، فالصراع الاستراتيجي المُحتدم بين القوى الفاعلة في سوريا، يأتي ضمن إطار البحث عن مكامن القوة، لبناء تحالفات وتفاهمات تتجاوز في أبعادها الإصطفافات الظرفية التي أفرزتها نتائج الميدان السوري

وزير الخارجية الأميركيّ مايك بومبيو يؤكد استعداده للذهاب إلى إيران من أجل التفاوض مع المسؤولين الإيرانيين عند الحاجة، ويشير إلى أن وزير الخارجية الإيرانيّ محمد جواد ظريف يتمتّع بفرصة زيارة نيويورك والتحدّث إلى وسائل الإعلام ومخاطبة الرأي العامّ الأميركيّ، مضيفاً أنه يتطلّع إلى مخاطبة الشعب الإيرانيّ مباشرة من أجل قول الحقيقة له بشأن ما فعلته طهران وكيف تضرّرت منه، على حدّ تعبيره.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يشرف شخصياً على إطلاق نوع جديد من الصواريخ الموجهة التكتيكية القصيرة المدى باتجاه البحر.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إنه مستعد للذهاب إلى إيران "من أجل التفاوض مع المسؤولين الإيرانيين عند الحاجة".

اشترينا "أس-400" وقُضيَ الأمر. هكذا ختمَ الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في مُنتصف حزيران المُنصَرِم كِباش "المفاوضات بالضغوط" التي خاضتها واشنطن معه منذ كشف النقاب عن نيّة أنقرة شراء منظومة "أس-400" الصاروخية الروسية.

إعلان الرئيس الأميركي بنفسه عن إسقاط طائرة إيرانية مسيّرة، هو في سياق جملة ادعاءات مصطنعَة تتناوب عليها إدارته لترويج مزاعم القدرة الأميركية على تركيع إيران. لكن الندّية الإيرانية في المواجهة مع أميركا، تفرض على الإدارة الأميركية اختلاق الإنتصارات الوهمية التي تكشف عن افتقادها زمام المبادرة.

الرئيس الأميركي يؤكد عدم سعيه لتغيير النظام في إيران، ووزير الدفاع الأميركي بالوكالة يقول إن بلاده لا ترغب بخوض حرب مع إيران وأن هناك حاجة للعودة للمسار الدبلوماسي.

المزيد