أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مايك بومبيو, #دونالد ترامب, #جون بولتون, #العقوبات الأميركية على إيران, #إيران, #فنزويلا, #الولايات المتحدة الأميركية, #مايك_بنس

حكومة الاحتلال الإسرائيلي  تصدر قرار بمنع النائبين الأميركيتين الديمقراطيتين، رشيدة طليب وإلهان عُمر من زيارة الأراضي المُحتلَّة بدعمٍ وتحريضٍ مباشرٍ من قِبَل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي طلب من حكومة الاحتلال عدم السماح لعضوي الكونغرس بدخول البلاد.

الاتفاق الاميركي مع تركيا بشأن تقاسم شمال الفرات في سوريا، ربما يشير إلى وجهة عودة التقارب بين واشنطن وأنقرة في إطار السياسة الغربية لحلف شمالي الأطلسي في الشرق الأوسط. لكن هذا الاتفاق يدغدغ أحلام الرئيس التركي في إحياء "ميثاق ملّي" العثماني في احتلال شمالي سوريا والعراق.

بعد حديث ترامب عن رغبته شراء غرينلاند، الدنمارك تؤكد أن الجزيرة ليست للبيع وتصف العرض بالسخيف

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يكشف عن وجود اتصالات بين بلاده والادارة الأميركية بتفويض منه، ويؤكد الاستعداد للتباحث مع ترامب إذا ما أراد الأخير التحدث بجدية وإعداد خطة لحل النزاع.

حادثة قصف معسكر صقر في العاصمة بغداد وضعت واشنطن في دائرة الإدانة لكونها مسؤولة عن حماية الأجواء العراقية وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي، وهذا يعني علمها أو غض النظر عن العملية بعد التلميح الاسرائيلي إلى تبني القصف الذي طال معسكر الحشد الشعبي.

رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون يعلن أن بلاده ستنضم إلى القوة البحرية التي تقودها الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في الخليج، وبومبيو يطالب بتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، ومندوب ايران في الأمم المتحدة يعتبر أن محاولة بناء تحالف بشكل مصطنع من أجل تأمين الملاحة في الخليج محكومة بالفشل. 

الملف الثاني: ترامب يثير السخط بإعلانه الرغبة بشراء غرين لاند، الملف الثالث: موسم صنع المونة في لبنان وسوريا، الملف الرابع: العادات الإجتماعية الجديدة لمواقع التواصل.

النائبتان عن الحزب الديمقراطي الهان عمر ورشيدة طليب تعتبران أنّ قرار حكومة بنيامين نتنياهو بحظر سفرهما إلى فلسطين المحتلة هو "محاولة من حليف لأميركا للضغط على قدرتنا للقيام بمهامنا"، وتتعهدان بمحاربة إدارة ترامب وتصفان حكومة نتنياهو بـ"القمعيّة".

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن إيران وجّهت تحذيراً لأميركا من محاولة التعرض لناقلة النفط المفرج عنها. يأتي ذلك في وقت تتجه فيه الأنظار إلى خطوة إيرانية مماثلة بالإفراج عن الناقلة البريطانية.

لا شكّ أنّ انتصارات المقاومة في لبنان وسوريا وإيران واليمن والعراق مترابطة ومتفاعلة مع بعضها البعض، ولاشكّ أنّ انتصار تموز قد أسّس لانتصار سوريا وأنّ انتصار سوريا قد أسّس لانتصار إيران وأنّ قوّة هذا المحور تكمن في ثباته وتعاضده وتمسكه بالثوابت مهما روّجوا ولفقوا من أكاذيب وأوهام.

عضو المكتب السياسي لحركة النجباء فراس الياسر، يؤكد للميادين أنّ لدى واشنطن "نيّة لتحريك داعش وبعض العشائر في مواجهة الحشد الشعبي". وعضو تيار الحكمة سامي الجيزاني يشدد على ضرورة "وجود آليات لحماية ترسانة العراق وأسلحته".

المزيد