أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مجزرة قانا 1996, #المقاومة, #اسرائيل, #رياضة, #مجزرة قانا, #الرياضة_اللبنانية

الزميلتان ملاك خالد وهناء محاميد تلتقيان على طرفي الحدود اللبنانية - الفلسطينية في الذكرى الـ 13 لانتصار تموز 2006.

في المرحلة التي تلت حرب تموز وصولاً الى اللحظة الحالية، طرأ تطور كبير على الترسانة التي يمتلكها حزب الله من منظومات أسلحة، وهذا يعزى الى عوامل عديدة أهمها إدراك قيادة الحزب أن القدرات العسكرية الإسرائيلية تتطور بإستمرار.

في إطار تغطيتها للذكرى السنوية الـ13 للحرب الاسرائيلية على لبنان في تموز 2006، تكمل "الميادين" إحياء ذكرى الانتصار على العدوان الاسرائيليّ

لقد شكّل البرنامج الإيراني لتطوير الصواريخ في بداياته مسألة تكتنفها الأسرار ويلفّها الغموض بالنسبة إلى الولايات المتحدة والدول العربية وإسرائيل، فالمعلومات عن البرنامج كانت ضئيلة ومُتقطّعة. وكان على الجميع انتظار ما تكشفه إيران من مُفاجآت تقنية.

روحاني يقول إنه إذا انتهت المرحلة الـ 2 من قرار خفض التزاماتهم النووية ولم يصلوا الى نتيجة سيبدأون بالمرحلة الـ 3، وعند بداية المرحلة الـ 3 سيمهلون 60 يوماً أخرى للوصول إلى حل منطقي.  

التصنيف الأخير لـ"غلوبال فاير باور" أظهر أن روسيا والصين تقتربان بشكل كبير من المرتبة الأولى التي تحتلها الولايات المتحدة الأميركية.

الأسير الفلسطيني حذيفة حلبية يواصل اضرابه عن الطعام رغم تدهور حالته الصحية، ودفعة جديدة من الأسرى تنضم إلى الإضراب، والجبهة الشعبية تعتبر الخطوة رسالة تحذير لسلطات الاحتلال، والناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة يرد على الأنباء التي تحدثت عما يمكن أن تقدمه واشنطن إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدية للنجاح في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

رادار "فلق" الجديد قادر على كشف صواريخ كروز والصواريخ البالستية والطائرات المقاتلة والمسيّرة ويصل مداه إلى 400 كيلومتر.

وفي النهاية ما أودّ الإشارة إليه أن العلاقات المباشرة والعلنية بين السعودية والكيان الصهيوني للأسف تتوسَّع مع بعض الدول المُحيطة بها، لكن مازال لدينا الأمل في البقية الباقية التي ترفض التطبيع من الدول الخليجية كالكويت مثلاً والدول العربية الأخرى كالجزائر والعراق وبلدي الحبيب سوريا والمقاومة الشريفة في لبنان وفلسطين والتي ستدفن المشاريع الصهيونية والداعمين لها. 

تمرّد على كل ما أحاط بك من فوضى وهراء وحقد وشعواء، هي معركة عليك أن تخوضها من دون حساب. قد تبدأ من ذاتك وتمتد إلى كل ما يحيط بك. معركة استقاء مفاهيم الحقوق وترسيخ الواجبات حتى تسدّ كل مداخل الظلم

تحتل قوات سوريا الديمقراطية حالياً 11 بئراً نفطية، في المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط في سوريا. علىٰ الرغم من الأضرار التي أحدثتها داعش في الماضي، فإن المنطقة لديها إمكانية مؤكدة لإنتاج ما يقارب نصف مليون برميل من النفط يومياً.

أفادت مصادر مطلعة أن الرياض أرسلت رسالة لحماس، مضمونها أن بقاء أي قناة اتصال بين الرياض والحركة يحتم عليها قطع العلاقات مع إيران، فلم يكن رد حماس برسالة نصية أو شفيهة إنما جاء بخطوة عملية ميدانية تحمل في مضمونها بأن العلاقة مع الجمهورية أولوية أولى

عشرات السفراء الإسرائيليين في العالم يطالبون بإغلاق ممثليتاهم في أعقاب الأزمة المالية التي تعاني منها وزارة الخارجية الإسرائيلية، ويتهمون الحكومة بأنها تتسبب بـ "تدمير النظام الدبلوماسي المهني لإسرائيل".

المزيد