أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مجلس العموم البريطاني, #تيريزا ماي, #الحكومة البريطانية, #مجلس اللوردات البريطاني, #العدوان_على_سوريا

في تقرير نشر بعنوان "عملية المطرقة الصفراء" بينت الحكومة البريطانية سلبيات الخروج من الاتحادِ الأوروبي من دون اتفاق.

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه لن يطلب تأجيلاً جديداً لبريكست برغم قانون أقره البرلمان يلزمه بذلك، فيما طالب النواب حكومة جونسون بالكشف عن الوثائق السرية التي تخص خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

رئيس الحكومة البريطاني في مأزق بعد استقالة وزيرة العمل "أمبر رود" وإقالة 21 نائباً وإقرار مجلس اللوردات قانوناً يمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي دون اتفاق.

جونسون يوافق عدم عرقلة نص تشريعي يطالب بتأجيل جديد لموعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد خسارته أغلبيته في مجلس العموم البريطاني واخفاقه في الدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة.

هزيمة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في مجلس العموم البريطاني وتمرد 21 نائبا من أعضاء حزبه على مقترحاته حول بركسيت

وافق مجلس العموم البريطاني على مذكرة ترمي لتأجيل خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي إلى ما بعد تشرين الأول أكتوبر تفادياً لحصول بريكست من دون اتفاق. وأجرى مجلس العموم تصويتاً حاسماً حقق فيه النواب الرافضون لحصول بريكست بدون اتفاق فوزاً مدوياً. رئيس الحكومة بوريس جونسون الذي خسر أغلبيته المطلقة في مجلس العموم بعد التحاق نائب محافظ بصفوف الحزب الليبرالي المؤيد لأوروبا قدم اقتراحاً لانتخابات مبكرة.

الملكة إليزابيث تكلف بوريس جونسون تأليف الحكومة البريطانية الجديدة، والأخير يؤكد أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الأول من دون تردد.

بسام الشكعة رئيس بلدية نابلس وكريم خلف رئيس بلدية رام الله وإبراهيم الطويل رئيس بلدية البيرة، كانوا هدفاً لاعتداءٍ إسرائيلي مُدبَّرٍ من قادة المشروع الاستيطاني في حزيران 1980،  استهدفهم كلاً على حِدة وأسفر عن بتر ساقي الشكعة وساق خلف، لدورهم في مقاومة المشروع الاستيطاني التوسّعي على الأرض الفلسطينية.

فاز بوريس جونسون بزعامة حزب المحافظين خلفاً لتيريزا ماي بعد نيله ثقة حزبه في مواجهة منافسه وزير الخارجية جيرمي هانت، ولكن جونسون يواجه أزمة وزارية مع الاستقالات رفضاً لتسلمه هذا المنصب إضافة إلى مأزق بريكست.

بوريس جونسون يفوز بزعامة حزب المحافظين ليصبح بذلك رئيس الوزراء الجديد في بريطانيا

ما زالت الحركات الغريبة التي أدتها ماي ماثلة في الذاكرة باعتبارها واحدة من أسوأ محاولات الرقص التي أقدم عليها زعماء سياسيين ورؤساء دول. محاولات سرّعت، ربما، خروجها من حلبة السياسة، فيما خلفها أخيراً فاشل آخر في الرقص، بوريس جونسون. ليست بريطانيا استثناء في ذلك إذا ما شاهدنا الأساليب الغريبة والطريفة التي يرقص بها سياسيون حول العالم من بينهم زعماء عرب.

وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون يفوز برئاسة حزب المحافظين ليصبح خليفة تيريزا ماي في الحزب وفي رئاسة الحكومة.

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تترأس اجتماعاً وزارياً مخصصاً للبحث في احتجاز ايران ناقلة النفط، ووزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت يتفق مع نظيريه الفرنسي جان ايف لودريان والألماني هايكو ماس على تجنّب أي تصعيد محتمل في المنطقة.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يواصل هجومه على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والسفير البريطاني في واشنطن كيم داروش بعد تسريب مذكرات تتضمن انتقادات وجهها الأخير لإدارة ترامب. فيما بريطانيا تؤكد دعمها الكامل لسفيرها وتندد بكلام ترامب "غير المحترم والخاطىء".

السجال بين واشنطن ولندن يتصاعد على خلفية التسريبات التي انتقد فيها السفير البريطاني الرئيس الأميركي دونالد ترامب. الحكومة البريطانية فتحت تحقيقاً لمعرفة المسؤول عن تسريب وثائق خاصة بوزارة الخارجية فيما استهدف ترامب رئيسة الوزراء تيريزا ماي بتغريداته تعقيباً على ما نشر.

المزيد