أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #محمد البخيتي, #السعودية, #أنصار الله الحوثيين, #التحالف السعودي ضد اليمن, #الامارات, #العدوان_السعودي_على_اليمن

سيصوت مجلس حقوق الإنسان على المشروع الذي حصلت "الميادين" على نسخة منه في 27 أيلول/ سبتمبر الحالي، ويدعو في أحد بنوده الى تسهيل مهمة الخبراء والسماح لهم بالوصول الى كافة المناطق اليمنية من أجل القيام بمهمة التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان.

الشعب اليمني قرر بقيادته العسكرية والسياسية والروحية بعزم لا يلين أن يواصل مشوار إرسال الصواريخ والطائرات المسيرة إلى حقول النفط وشركة أرامكو تحديداً حتى يستجيب حكام آل سعود إلى صوت العقل والحكمة ويعملوا على إيقاف عدوانهم الوحشي على اليمن ويرفعوا الحصار عن شعبه الكريم، هذه هي المعادلة المنطقية التي يجب على العالم أن يفهمها ويقرأها جيداً، والله أعلم منا جميعاً.

قائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد إغلاق بلاده لجميع الطرق أمام العدو، وأنها لن تسمح بإفقار الشعب وإضعاف إيران

وزير الدفاع الأميركي الأسبق ليون بانيتا يحذر من توجيه بلاده ضربة عسكرية ضد إيران على خلفية هجوم "أرامكو"، ويدعو الولايات المتحدة إلى التنبه من الانجرار لحرب من قبل السعودية.

أدت آثار حرب التحالف السعودي في اليمن إلى تقلص الناتج الاقتصادي بنسبة تراكمية بلغت 58% منذ عام 2015 وفق تقرير اقتصادي جديد ما أدى إلى إحداث شرخ كبير في الاقتصاد اليمني.

حمل المؤتمر الصحافي للمتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية جملة من التناقضات في توجيه اتهامات فقدت أدلة حقيقية تثبت وقوف إيران خلف الهجوم على شركة أرامكو في منطقتي بقيق وخريص.

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه لا أحد يصدق الاتهامات الموجهة لإيران حول استهداف منشأة أرامكو النفطية السعودية، داعياً إلى أن تكون هذه الضربة درساً للأعداء وأن يقوموا بإطفاء نيران الحرب في اليمن.

بومبيو يقول إن الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين في السعودية "شنّته إيران وليس أنصار الله"، وتحقيق دولي في الهجمات على أرامكو.

المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية تركي المالكي يُحمّل إيران المسؤولية عن الهجمات التي استهدفت الأسبوع الفائت منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو ويشدد على ضرورة محاسبتها.

الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية يكشف أن تنفيذ عملية توازن الرّدع الثانية تمت بطائرات مسيرة قادرة على حمل 4 قذائف برؤوس انشطارية. وأن لديهم عشرات الأهداف في الإمارات منها في أبوظبي ودبي. 

الهجمات التي تعرّض لها معملا شركة أرامكو تناولتها الكثير من الصحف والمواقع الإلكترونية العالمية من بينها ما كشفته صحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية التي أفادت بأن الهجوم على منشآت أرامكو يكشف مخاطر اندلاع حرب الطائرات المسيرة في الشرق الأوسط.

يصل وزير الخارجية الأميركي اليوم إلى السعودية للقاء ولي العهد لتدارس استهداف منشآت النفط السعودية وكيفية الرد، فكيف يبدو المشهد بعد أيام من الهجوم؟

وزير النقل اليمني صالح الجبواني، في حكومة هادي، يؤكد أنه لديه كل الدلائل التي تثبت علاقة الإمارات بتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن وبالإسماء.

المزيد