أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #محمود السماوي, #تونس, #الانتخابات الرئاسية التونسية, #بلقاسم حسن, #التونسية_الرئاسية_2019

الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري توافق على طلب التلفزة التونسية السماح للمرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتسجيل حلقات التعبير المباشر والمشاركة في المناظرات المبرمجة للانتخابات الرئاسية في الدور الثاني، والمحكمة الإدارية تناقش الطعون بنتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في تونس.

سجلت هيئة مكافحة الفساد في تونس مخالفات انتخابية تشمل التزوير ومحاولة التأثير وتوجيه الرأي العام، واصفة بعض هذه التجاوزات بأنها ترقى إلى مستوى "جرائم انتخابية".

في قراءة للأرقام التي حصل عليها المرشحون يظهر أن تشتت اصوات الأحزاب الكبيرة أدى إلى خسارة مرشحيها وفوز مرشحين من خارج نادي هذه الأحزاب.

طرح تأهل المرشحين إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية قيس سعيد ونبيل القروي تساؤلات بشأن مستقبل الخارطة السياسية والتحالفات الحزبية المقبلة ولا سيما أن تونس تستعد للانتخابات التشريعية.

رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية يعلن أن الدور الثاني للانتخابات الرئاسية سيكون في 6 أو 13 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. والناطق باسم المحكمة الإدارية يؤكد أن المحكمة تلقت 6 طعون بنتائج الانتخابات الرئاسية.

وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي في منفاه بالسعودية بعد صراع مع المرض.

المزيد