أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مسجد قبة الصخرة, #الشرطة الاسرائيلية, #القدس, #حركة فتح, #الفصائل الفلسطينية, #فلسطين المحتلة, #الجهاد الإسلامي, #الاحتلال الإسرائيلي, #الاعتداءات_الإسرائيلية

أربع عمليات فدائية فلسطينية على حدود قطاع غزة في أقل من شهر واحد، آخرها ما حدث بالأمس بالقرب من قاعدة زيكيم البحرية، حيث تم استخدام الطيران الروحي بالإضافة بقذائف المدفعية من أجل السيطرة على منفذي الاقتحام، الأهم أن منفذي العمليات ينفذونها بقرار فردي رغم انتماء بعضهم إلى فصائل المقاومة، لكن لا أحد من الفصائل الفلسطينية اعلن مسؤوليته عن تلك العمليات.

مسؤول الإعلام في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب يؤكد أنه من حق الشعب الفلسطيني أن يواصل مقاومته ضد الإرهاب الإسرائيلي، ويشير إلى أنّ من حق الشعب الفلسطيني أن يواصل مقاومته ضد الإرهاب الإسرائيلي.

الفصائل الفلسطينية أكدت استعدادها للتصدي لأي عدوان إسرائيلي.

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في مسيرات العودة وكسر الحصار عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

تتزين جدران بناء قديم في مدينة دورا جنوب الضفة الغربية المحتلة، بالقطع التراثية والأثرية للمحافظة على المكان، بعد تحويله إلى مكان يلتقي فيه نشطاء ومثقفون وأسرى محررون وبعض أبناء المدينة الذين يزورونها في كل مرة يسمح لهم الاحتلال الإسرائيلي بذلك.

إصابة مستوطنين بعملية دهس في مستوطنة عتصيون والفلسطينيون يتصدون لاعتداءات الاحتلال في الجمعة الـ 70 من مسيرات العودة وكسر الحصار التي كان حصيلتها 63 جريحاً، من بينهم 32 شخص أُصيبوا بالرصاص الحي.

في أول تعليق لها وصفت النائبة الأميركية إلهان عمر القرار الإسرائيلي بمنع دخولها الأراضي الفلسطينية المحتلة بالإهانة للقيم الديمقراطية. وفي بيان قالت عمر إن قرار نتنياهو لم يفاجئها نظراً إلى مقاومته جهود السلام وفق تعبيرها. النائبة الأميركية رأت أن القرار الإسرائيلي يمثل رداً قاسياً على زيارة مسؤولين رسميين من بلد حليف بحسب البيان.

نتائج حرب تموز وإخفاق "إسرائيل" تجاوزت جغرافية لبنان الى ساحات عديدة ومنها الخليج.. كيف تتبدّى تأثيرات حرب تموز على المواجهة الدائرة في مضيق هرمز؟

وصف الرئيس الايرانيّ حسن روحاني الدعوات الى تشكيل ائتلاف عسكري لضمان حرية الملاحة في المياه الخليجية بالشعارات الظاهرية التي لن تترجم على ارض الواقع مطلقاً روحاني سخر من إعلان اسرائيل استعدادها للمشاركة فيه.

هذه الهزيمة قلبت جميع المعادلات رأساً على عقب وأدت إلى كسر جميع المفاهيم والمسلمات الاستراتيجية.

"الميادين" أطلقت عند الساعة العاشرة من صباح اليوم على منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #البداية_2006، وتهدف من خلال ذلك إلى مشاركة اللبنانيين ذكرياتهم عن انتصار تموز.

13 عاماً مضت على حرب تموز عام 2006 والسجال لما ينته في "إسرائيل".. الأسئلة الصعبة ما زالت أصداؤها تتردد في الفضاء الإسرائيلي، وعملية البحث عن أجوبة لم تصل إلى خواتيمها بعد. أسئلة تنصب حول أسباب فشل العدوان الإسرائيلي وتتفحص نتائجه على توازن الردع مع حزب الله.

رغم الخطورة الكبيرة التي تحيط بمكان عملها تصر شابة غزاوية على العمل يومياً في مزرعة النحل الخاصة بها التي لا تبعد سوى مئات الأمتار عن الحدود مع الاحتلال.

المزيد