أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مسيرات_العودة

وزارة الصحة في غزة تفيد بإصابة 74 مواطناً بجراح مختلفة جراء اعتداءات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة عند سياج غزة، والهيئة الوطنية للمسيرات تؤكد استمرار المسيرات بطابعها الشعبي والسلمي حتى تحقق أهدافها.

المقاومة الفلسطينية تسقط طائرة تصوير إسرائيلية من نوع "كواد كابتر" شرق وسط قطاع غزة، ومعلومات عن الاحتفاظ بها.

الثقافة رديفاً للمقاومة... لماذا خَفَت وَهْج الفعاليات الثقافية من مسيرات العودة؟

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مراكب صيادين غرب ميناء رفح واعتقلت صياديْن بعد مصادرة مركبيهما. وكان أكثر من 55 فلسطينياً قد أصيبوا جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على المشاركين في مسيرات العودة شرق غزة أمس.

تمهيداً للإعلان عن صفقة القرن تحركت اسرائيل على أكثر من صعيد سعياً لتحويل بنودها الغامضة أمراً واقعاً، وساعدها في ذلك ترحيب بعض الأنظمة العربية بخطواتها.

إصابة 46 فلسطينياً بجروح جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على المشاركين بمسيرات العودة عند حدود قطاع غزة، والهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار تؤكد رفضها ورشة المنامة مطالبة كافة الدول بعدم المشاركة فيها.

مراسل الميادين يفيد بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت سلسلة غارات على قطاع غزة، ويشير إلى أن طائرات حربية وأخرى للاستطلاع قصفت على عدة دفعات موقعاً للمقاومة شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة.

غابت فرحة العيد هذا العام عن عائلات الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال بذريعة المشاركة في مسيرات العودة عند سياج قطاع غزة وأصدرت أحكاماً بالسجن عليهم.

رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار يحذّر من أنّ أخطر ما في صفقة القرن قضم الضفة الغربية وضمها لإسرائيل، ويدعو الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقيادة فتح للمجيء إلى غزة وطي صفحة الانقسام السوداء ومواجهة صفقة القرن.

كرّست التطوّرات الأخيرة في قطاع غزّة معادلة ردع الاحتلال بالمقاومة، فالقتل الإسرائيلي للفلسطينيين لن يمرّ من دون ثمن، والقصف بالقصف، والمستوطنون لن يكونوا في مأمن من صواريخ المقاومة التي بات لديها من التقنيات ما يمكّنها من تخطّي منظومة القبّة الحديدية، واستمرار الإرهاب الإسرائيلي يعني ضرب العُمق الإسرائيلي.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إصابة 16شخص من بينهم مسعفة متطوعة وصحفي خلال الجمعة ال 59 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

آلاف المتظاهرين في أنحاء مختلفة من فلسطين المحتلة يحييون الذكرى الـ 71 للنكبة، بالتأكيد على وحدة الصف الفلسطيني ورفض مشاريع تصفية القضية الفلسطينية وعلى رأسها "صفقة القرن"، وقوات الإحتلال تعتدي على المتظاهرين شرق قطاع غزة وإصابة 60 بجراح متفرقة.

قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه المشاركين في مسيرات العودة، ووزارة الصحة تعلن أن أكثر من 17 الف أصيبوا جرّاء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرات العودة منذ الثلاثين من آذار/مارس 2018.

حماس تعلن في بيان أن رئيسها يحيى السنوار أجرى في القاهرة محادثات مع قيادات في المخابرات العامة بحث خلالها العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة وسبل تطبيق تفاهمات كسر حصار غزة.

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة يقول في حوار خاص مع الميادين أنه "لو استمرت المعركة الأخيرة في غزة كان سيفصلنا عن قصف تل أبيب وكل المدن الإسرائيلية ساعات قليلة"، ويؤكد "يوجد اتفاقات ضمنية بين قوى المقاومة الفلسطينية بالرد على اعتداءات الاحتلال فوراً".

المزيد