أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مسيرات العودة, #القدس عاصمة فلسطين, #القدس, #حركة حماس, #غزة, #الجهاد الإسلامي, #الاحتلال الإسرائيلي, #القدس_عربية

ما الذي يذهب إليه التصعيد الصهيوني على غزَّة؟

من الانتفاضة الفلسطينية الأولى وصولاً إلى صفقة القرن المرتقبة... ما هي أبرز المحطات التي عاشتها القضيّة الفلسطينية من عام 1948 حتى اليوم؟. / إعداد: غادة سعد.

يتعمد جنود الاحتلال تفتيش حقيبة الطفلة عيشة، وتأخيرها عن دوامها المدرسي، ويبيحون للمستوطنين الإسرائيليين حرية الاعتداء عليها وعلى زميلاتها وأهالي حيّها

العملية النوعية التي استهدفت مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة أمس وأوقعت عدداً منهم بين قتيل وجريح أجبرت أوساط الإحتلال على التوقّف عند دلالاتها البالغة في التوقيت والأسلوب والنتائج.

شارك آلاف المواطنين في فعاليات الجمعة الحادية والسبعين من مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة التي تتزامن مع ذكرى إحراق المسجد الأقصى. فصائل المقاومة أكدت رفضها كل أشكال التهويد والمساس بمدينة القدس ودعت إلى وقف جرائم الإحتلال بحق المقدسات.

قُتلت جندية اسرائيلية وأصيب مستوطنان بجروح خطرة جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة دوليف في الضفة الغربية. ويواصل جيش الاحتلال عملية تمشيط وبحث عن سيارة مشبوهة غادرت مكان الحادث فور وقوع الانفجار، كما شن حملات دهم واسعة في المنطقة حيث استقدم تعزيزات وأقام الحواجز العسكرية وأغلق المنطقة بكاملها.

مراسل الميادين في الضفة الغربية يفيد بإصابة مستوطنين بانفجار عبوة قرب مستوطنة "دولب" شمال الضفة.

أعلنت قيادة منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن انضمام دفعة جديدة من أسرى الجبهة اليوم إلى الإضراب عن الطعام تضامناً مع الأسير حذيفة حلبية والأسرى الآخرين. وقد نظمت الجبهة وقفة داعمة في غزة وطالبت بضرورة تدويل قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

نعم هي الذكرى الخمسون لحريق المسجد الأقصى والذي شبَّ في الجناح الشرقي للجامِع القبْلي الموجود في الجهة الجنوبية للمسجد الأقصى، ذلك مع بداية حريق ضخم في 21 آب/ أغسطس 1969، عندما التهمت النيران كامل مُحتويات الجناح بما في ذلك منبره التاريخي المعروف بمنبر صلاح الدين، كما هدَّد الحريق قبّة الجامع الأثرية المصنوعة من الفضَّة الخالِصة اللامِعة.

في الذكرى الخمسين لإحراق المسجد الأقصى نفذت الفصائل الفلسطينية وقفة احتجاج أمام مقر الأمم المتحدة في غزة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عدوانية على أهداف للمقاومة في قطاع غزة.

علامات استفهام كبيرة أثيرت حول استهداف مخازن للحشد الشعبي العراقي في وقت توجهت أصابع الاتهام الى إسرائيل. وفي ظل غياب اي موقف رسمي ازدادت المخاوف من استغلال اسرائيل الوضع لتصفية شخصيات معارضة لأميركا وإسرائيل .

المزيد