أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مسيرات العودة, #غزة, #فلسطين المحتلة, #الاحتلال الاسرائيلي, #زياد_النخالة

شيّع أهالي غزة شهداءهم الثلاثة الذين ارتقوا باعتداءات الاحتلال. الفصائل حمّلت الاحتلال المسؤولية ورأت أن الحوادث الأخيرة على الحدود تعبير عن الغضب من استمرار الحصار وانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى.

رئيس الحركة العربية  للتغيير أحمد الطيبي إنه يقول إنه مخطىء من يعتقد انه لا علاقة بين تصعيد اسرائيل في المسجد الاقصى وغزة. ويضيف أن نتيناهو يتعرض إلى انتقادات من كافة التيارات السياسية لامتناعه عن أي تصعيد إضافي في غزة

أربع عمليات فدائية فلسطينية على حدود قطاع غزة في أقل من شهر واحد، آخرها ما حدث بالأمس بالقرب من قاعدة زيكيم البحرية، حيث تم استخدام الطيران الروحي بالإضافة بقذائف المدفعية من أجل السيطرة على منفذي الاقتحام، الأهم أن منفذي العمليات ينفذونها بقرار فردي رغم انتماء بعضهم إلى فصائل المقاومة، لكن لا أحد من الفصائل الفلسطينية اعلن مسؤوليته عن تلك العمليات.

مسؤول الإعلام في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب يؤكد أنه من حق الشعب الفلسطيني أن يواصل مقاومته ضد الإرهاب الإسرائيلي، ويشير إلى أنّ من حق الشعب الفلسطيني أن يواصل مقاومته ضد الإرهاب الإسرائيلي.

الفصائل الفلسطينية أكدت استعدادها للتصدي لأي عدوان إسرائيلي.

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في مسيرات العودة وكسر الحصار عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

تتزين جدران بناء قديم في مدينة دورا جنوب الضفة الغربية المحتلة، بالقطع التراثية والأثرية للمحافظة على المكان، بعد تحويله إلى مكان يلتقي فيه نشطاء ومثقفون وأسرى محررون وبعض أبناء المدينة الذين يزورونها في كل مرة يسمح لهم الاحتلال الإسرائيلي بذلك.

إصابة مستوطنين بعملية دهس في مستوطنة عتصيون والفلسطينيون يتصدون لاعتداءات الاحتلال في الجمعة الـ 70 من مسيرات العودة وكسر الحصار التي كان حصيلتها 63 جريحاً، من بينهم 32 شخص أُصيبوا بالرصاص الحي.

في أول تعليق لها وصفت النائبة الأميركية إلهان عمر القرار الإسرائيلي بمنع دخولها الأراضي الفلسطينية المحتلة بالإهانة للقيم الديمقراطية. وفي بيان قالت عمر إن قرار نتنياهو لم يفاجئها نظراً إلى مقاومته جهود السلام وفق تعبيرها. النائبة الأميركية رأت أن القرار الإسرائيلي يمثل رداً قاسياً على زيارة مسؤولين رسميين من بلد حليف بحسب البيان.

المزيد