أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مصر, #تركيا, #رجب طيب أردوغان, #عبد الفتاح السيسي, #يوم القدس العالمي, #ايران

أكد الرئيس الإيرانيّ حسن روحاني أن مفتاح حلّ المشاكل في المنطقة هو وقف حرب اليمن، وخلال مؤتمر صحافيّ مع رئيس الوزراء الباكستانيّ عمران خان في طهران حذّر روحاني من أن من يعتقد أنّ الإخلال بالأمن سيبقى من دون إجابة فهو خاطئ، أما خان فشدّد على أنّ أيّ صراع بين إيران والسعودية لن يصبّ في مصلحة أحد وأمل استضافة إيران والسعودية في إسلام أباد برغم كلّ التعقيدات.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتفق مع رئيس وزراء إثيوبيا أن يلتقيا في موسكو للحديث في موضوع أزمة سد النهضة والتحرك للأمام لحل هذه المسألة.

تصريحات ترامب بخصوص الغزو التركي لشمال شرقي سوريا وتهديده تركيا بإنزال عقوبات اقتصادية ضدها "واستعداده لشل" اقتصادها بشكل تام لا تعدو كونها أكثر من خطوة استعراضية لابتزاز تركيا وامتصاص المعارضة الواسعة له، أميركياً ودولياً.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

في اتصال هاتفي (فخ) مع ممثل روسي انتحل صفة وزير الدفاع التركي "خلوصي اكار" السيناتور الأميركي ليندسي غراهام أطلق مواقف معاكسة لتصريحاته العلنية حول المقاتلين الكرد في سوريا.

يعرف الجميع أن ترامب لن يتردد في بيع الكرد كما فعل أسلافه، فهو يتحدث منذ استلامه للسلطة عن الربح والخسارة، والشرق الأوسط أرض خصبة في هذا المجال.

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

الجيش السوري يبدأ تحركه باتجاه شمال البلاد لمواجهة العدوان التركي، ومواقع كردية تتحدث عن أن القوات الأميركية المنتشرة في منطقة منبج عرقلت دخول وحدات الجيش السوري إليها. وقالت مواقع كردية قالت إن القوات الأميركية المنتشرة في منطقة منبج عرقلت دخول وحدات الجيش السوري إليها.

المزيد