أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #منظومة باتريوت, #اف 35, #منظومة إس 400, #البنتاغون, #تركيا, #روسيا, #اردوغان, #الولايات المتحدة الأميركية, #حلف_الناتو

تسير المنطقة وفق حساباتٍ موقوتة بدقّة. سنة واحدة أمام الرئيس الأميركي في الحُكم، عليه خلالها أن يُحقِّق إنجازات في السياسة الخارجية تساعده على تقريشها انتخابياً. لكن ملفاتها مُرشّحة لتشكّل مزيداً من الثقل على أكتاف حملته الانتخابية أكثر مما هي مُرشّحة لتشكّل رافِعة لهذه الحملة.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إنه سيعطي الدبلوماسية فرصة في علاقة بلاده مع إيران، ويحذر في حال فشل ذلك فإن "إيران تعرف قدرتنا العسكرية"

وزير الخارجية المصري سامح شكري يستنكر ما وصفه بتحريض وسائل إعلام تركية وقطرية ضد الدولة المصرية، ويدعو وسائل الإعلام بتصوير الأحداث على أرض الواقع.

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يرى أن التهديد الرئيسي لروسيا والدول الأخرى يكمن في إمكانية اتخاذ الولايات المتحدة خطوات غير عقلانية بسبب ايمانها بتفوق قوتها.

متظاهرون يسلمون نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز عريضة تضم ثلاثة عشر مليون توقيع ترفض الحصار الاقتصادي الذي تفرضه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على بلادهم.

العالم على موعد مع فعاليات مهرجان "دائرة الضوء" الدولي الثامن لأضواء الليزر في موسكو.

محافظ البنك المركزي الايراني عبدالناصر همتي يؤكد أن "أميركا استنفدت كل أدوات ضغطها ضد ايران ولم تحقق شيئاً"، والمتحدث باسم الخارجية الإيرانية يقول إن "العقوبات المعلنة ليست موضوعاً جديداً وهي العقوبات السابقة نفسها لكن بشكل آخر".

وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف يسخر من العقوبات الأميركية الأخيرة بحق البنك المركزي ومؤسسات تنموية إيرانية أخرى.

أعلنت الفصائل المسلحة في إدلب السورية الاستنفار العام وإعلان النفير لما اعتبرته غطاء سياسياً من أنقرة لاستكمال العملية العسكرية، فيما يواصل الجيش السوري استهداف معاقل النصرة في الريف الجنوبي للمحافظة.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إن حل الأزمة مع إيران قد لا يتم عبر الطرق السلمية. وفي مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأميركية تحدث عن سيناريوهات كثيرة متوقعاً أن توجه بلاده ضربة قوية لإيران في حال الهجوم عليها. هذا وكان وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي التطورات في المنطقة، وقال لشبكة سي أن أن الاميركية إن توجيه أي ضربة عسكرية أميركية أو سعودية لإيران سيفجر حرباً شاملة.

إطلاق النار يسفر عن إصابات عند تقاطع شارعي 14 وكولومبيا شمال وسط واشنطن.

المزيد